أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 16/2022 | بلدية رام الله
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 16/2022

مجلس بلدي رام الله يناقش المخطط الشمولي للمواصلات والمرور

عقد مجلس بلدية رام الله جلسته السادسة رقم 16/2022 برئاسة رئيس البلدية عيسى قسيس، وبحضور نائب رئيس البلدية صلاح هنية، وأعضاء المجلس البلدي انوار حرز الله، جمال حداد، جهاد جبارين، حنان غنايم قاعود، خالد زيادة، غسان جرار، خلدون أبو الحمص، نجوى الحصري، لبنى فرحات قطان، محمد زيد، عزت حلاوة، نخلة جبران ومدير عام بلدية رام الله أحمد أبو لبن.

وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم صادق المجلس البلدي على 10 معاملات، منها 5 معاملات ترخيص، ومعاملتان مشروع تفصيلي و3 طلبات.

وخلال الجلسة الأسبوعية، ناقش المجلس البلدي شروط تنظيم حرفة المطاعم والمقاهي في مدينة رام الله، فيما يتعلق بالشروط التنظيمية والهندسية لمواقع الحرفة، إضافة إلى شروط الصحة والسلامة. كما تم اطلاعهم على الشروط الخاصة بمواقف السيارات وشروط تقديم المشروبات الروحية والأراجيل ومواعيد الاغلاق ليلاً، والعقوبات التي يتم فرضها في حال مخالفة هذه الشروط من قبل البلدية والجهات المختصة.

في إطار أخر، عرض رئيس قسم الطرق والمواصلات أنس حسن ملخصاً عن المخطط الشمولي للطرق والمواصلات، حيث تم إطلاع المجلس البلدي على الدراسات والخطط المرورية لشبكة الطرق والمواصلات للمركز الحضري، والاستراتيجيات لتحقيق نظام وشبكة طرق ومواصلات عصري وآمن وفعال، يساهم في تطوير النظام الاقتصادي والاجتماعي لمدينة رام الله.

هذا وناقش المجلس استراتيجيات التغلب من خلال عدة محاور، حيث شملت أولا: تطوير وتوسيع شبكة الطرق (الطريق الدائري، ومراحل تنفيذ مشروع الطرق الرابطة، ومشروع طرق تجميعية وشريانية جديدة)، ثانياً: زيادة القدرة الاستيعابية وتحسين السلامة والكفاءة المرورية (تصميم وتنفيذ التقاطعات، دهان وتعليم الشوارع واعمال صيانة وتركيب الشاخصات المرورية، صيانة وبرمجة الإشارات الضوئية، صيانة وتأهيل الطرق وتطوير الأرصفة، one way system)، ثالثا: تنظيم وإدارة المواقف (نظام الوقوف بالدفع المسبق، مشروع مجمع المنارة، إدارة وتنظيم المواقف / الساحات، زيادة القدرة الاستيعابية للمواقف Automated parking، الاستملاك المؤقت بغرض المنفعة، تطوير سياسات خاصة بالمواقف التابعة للأبنية، تطوير إجراءات لتفعيل العمل بنظام المواقف 3/2017)، رابعا: نظام المواصلات العامة (الزام الخطوط القائمة – بالمسارات، الاستثمار بتوفير مواقف ومجمعات موقتة للمركبات العمومية، تطوير نظام وسياسة خاصة للمدارس (النقل الجماعي)، المخطط الشمولي للنقل العام)، خامساً: نظام النقل التجاري (مخطط شامل للنقل التجاري)، وسادساً: مركز التحكم المروري (تنفيذ وتشغيل المركز).



العودة للاعلى