بلدية رام الله واتحاد البلديات الهولندية يبحثان مشاريع مستقبلية | بلدية رام الله
بلدية رام الله واتحاد البلديات الهولندية يبحثان مشاريع مستقبلية
 
بحث رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس اليوم مع رئيس اتحاد البلديات الهولندية VNG) ) بيتر يورسينز ، مجموعة من المشاريع المستقبلية التي بالإمكان العمل على تحقيقها في مجال البيئة، جاء ذلك خلال لقاء ضم رئيس بلدية ستسخه فيخت في هولندا و ممثل اتحاد البلديات الهولندية في فلسطين بشار جمعة ومدير مشروع الضريبة في اتحاد البلديات الهولندية لؤي خلف، وفريق اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي، ومن بلدية رام الله مدير عام البلدية أحمد أبو لبن ورئيسة وحدة الاعلام والبرتوكول مرام طوطح ومسؤول العلاقات الدولية فؤاد معدي.
من جهته، قال قسيس أن بلدية رام الله تسعى إلى أن تكون مدينة صحية وصديقة للبيئة من خلال عدة ممارسات على أرض الواقع وآخرها المسار الرياضي الذي شكل متنفسا للمواطنين خلال فترة جائحة كورونا للمشي والدراجات الهوائية والركض، وتم تنفيذه بمساهمة من اتحاد البلديات الهولندية وصندوق بلدية رام الله. كما اننا نتطلع الى تنفيذ مشروع الملاعب الرياضية الذي خصصت له البلدية قطعة أرض وتصاميمه الهندسية جاهزة ويحتاج الى التمويل، كما سنعمل على إعادة تأهيل مشتل بلدية رام الله.
من جانبه، قال يورسينز أن اتحاد البلديات الهولندية يتطلع الى العمل مع بلدية رام الله في مشاريع مستقبلية، خاصة وان الحكومة الهولندية مهتمة بمشاريع تتعلق بالتغير المناخي.
الى ذلك، رافق الوفد مديرة دائرة الصحة والبيئة م. ملفينا الجمل ورئيس قسم تجميل المدينة م. سامي عويضة في جولة بالمسار الرياضي الواقع بجانب قصر رام الله الثقافي، وقام مسؤول العلاقات الدولية فؤاد معدي بجولة للوفد في رام الله والبلدة القديمة فيها.


العودة للاعلى