ضريبة المعارف في بلدية رام الله تحقق 83% من خطة الإيرادات للعام 2022 | بلدية رام الله
ضريبة المعارف في بلدية رام الله تحقق 83% من خطة الإيرادات للعام 2022
ضريبة المعارف في بلدية رام الله تحقق 83% من خطة الإيرادات للعام 2022
بناء مدرسة جديدة في منطقة الجدول
توسعة في مدرسة رام الله الثانوية للبنين


عقدت بلدية رام الله اجتماعاً للجنة ضريبة المعارف في دار بلدية رام الله، شارك فيه رئيس بلدية رام الله ورئيس لجنة ضريبة المعارف عيسى قسيس، وأعضاء اللجنة عن المجلس البلدي صلاح هنية، حنان قاعود، لبنى فرحات، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وقائم بأعمال المدير المالي نرمين باشا، ومن التربية والتعليم مدير مديرية التربية والتعليم نصر أبو كرش، ومن قسم الأبنية م. نادي عاصي، ورئيس قسم الرقابة د. عصام مسلط، ومدير العلاقات العامة والاعلام رمضان فنون.
من جهته، رحب قسيس بوفد التربية والتعليم وأكد على الشراكة الثنائية التي تجمع وزارة التربية والتعليم مع بلدية رام الله، مشيراً إلى الأهمية التي توليها البلدية للاستثمار في مدارس المدينة وطلبتها رغم محدودية الإمكانات، والسعي الدائم إلى توفير الأفضل لمدارسنا وخدمة الطلبة والكادر التعليمي.
وأشار أبو كرش على العلاقة المتميزة بين المديرية والبلدية والتعاون القائم على مختلف الأصعدة، مشيراً أن البلدية تعتبر رائدة بما تقدمه من خدمات للمدارس في مدينة رام الله، وسنواصل سوياً العمل بجهودة حثيثة على تقديم كل الاحتياجات الضرورية للمدارس لرفد العملية التعليمية وتطويرها.
وخلال الاجتماع عرضت باشا تقرير الإيرادات التفصيلي لضريبة المعارف للشهور الستة الأولى للعام 2022، حيث تم تحقيق 83% من الإيرادات المخطط لها للعام 2022، مشيرة إلى تطور الأداء عن الأعوام السابقة. كما عرضت رئيس شعبة التخطيط العمراني سميرة أبو غزالة خارطة مدارس المدينة والأراضي الجديدة المقترحة للشراء لبناء مدارس في المستقبل. هذا وعرض مدير دائرة المشاريع م. عدي الهندي ملخصاً عن عطاء صيانة المدارس للعام 2022 ومشروع المدرسة الجديدة بجانب مدرسة زياد أبو عين ومشروع إضافة توسعة في مدرسة رام الله الثانوية للبنين، والتطورات في تصميم المدرسة التي تبرع ببنائها رجل الأعمال الفلسطيني المغترب حماد الحرازين. وفي سياق أخر، عرض مدير دائرة الخدمات البيئية م. خالد غزال متطلبات السلامة في مدارس المدينة، إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع المختلفة.


العودة للاعلى