رئيس بلدية رام الله يشارك في المؤتمر 65 للاتحاد الأمريكي لرام الله- فلسطين | بلدية رام الله
رئيس بلدية رام الله يشارك في المؤتمر 65 للاتحاد الأمريكي لرام الله- فلسطين

 

شارك رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس في المؤتمر ال 65 للاتحاد الأمريكي لرام الله-فلسطين، الذي عقد في مدينة "جاكسون فيل " بولاية فلوريدا الأسبوع الماضي. حيث كان من المقرر عقد المؤتمر هذا العام في مدينة رام الله، ولكن حال دون ذلك الحرب الإسرائيلية على أهلنا في قطاع غزة.

وألقى قسيس كلمة خلال المؤتمر تناول فيها التحديات التي تواجه شعبنا في ظل العدوان غير المسبوق عليه في كافة أماكن تواجده، ومنها تحديات تواجه عمل البلدية والمشاريع قيد التنفيذ التي تقوم بها البلدية، وذلك مع الأوضاع الميدانية والمالية الصعبة. مؤكدا ان إصرار وعزيمة أبناء شعبنا كانت وما زالت نموذجا للتحدي والبقاء رغم الألم والجراح والعدوان، ورغم محاولات الاحتلال كسر عزيمتنا وطمس هويتنا.

ويعتبر هذا المؤتمر فرصة مهمة لتعزيز التواصل مع العائلة الكبيرة والنشطة من أبناء رام الله في الولايات المتحدة. حيث تم عقد العديد من الاجتماعات مع قادة المجتمع وابناء جالية مدينة رام الله في الولايات المتحدة، أكد فيها رئيس البلدية على الدور المميز لأبناء رام الله في المهجر في دعم مدينتهم والمؤسسات الوطنية المختلفة بالإضافة الى دورهم البارز كسفراء للقضايا الوطنية في الولايات المتحدة.

الى ذلك تسلم قسيس مفتاح مدينة جاكسون فيل من قبل رئيسة بلديتها “دونا ديجان" خلال افتتاح أعمال المؤتمر.

كما قام قسيس بتكريم رجل العطاء رجل الاعمال ابن مدينة رام الله شوقي شاهين، متوجها له بالتقدير والشكر على تبرعه السخي ب 6 مليون دولار لمستشفى رام الله و2 مليون دولار لبناء بيت المسنين، ولتبرعاته المتواصلة على مر السنين تجاه مؤسسات وأبناء الوطن.

هذا وعلى هامش المؤتمر، سلم السيد فريدرك قدورة نجل رئيس بلدية رام الله الأسبق يوسف قدورة النسخة الإنجليزية من كتاب مدينة رام الله الذي كتبه الراحل يوسف قدورة.



العودة للاعلى