بلدية رام الله توقع اتفاقية مذكرة مع مؤسسة النيزك | بلدية رام الله
بلدية رام الله توقع اتفاقية مذكرة مع مؤسسة النيزك

بلدية رام الله توقع اتفاقية مذكرة مع مؤسسة النيزك لبناء مدينة رام الله للعلوم والتكنولوجيا

 

وقعت بلدية رام الله يمثلها رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس، مع مؤسسة النيزك ممثلة برئيسها م. عارف الحسيني مذكرة تفاهم تهدف إلى وضع أساس بناء مشروع مدينة رام الله للعلوم والتكنولوجيا، الذي يقوم على التعلم والتعليم التفاعلي من أجل تحقيق الاحتياجات المحلية بما يتلائم أيضا مع توطين أهداف التنمية المستدامة.

من جهته، عبر قسيس عن سعادة البلدية بإنجاز الخطوة الأولى من مشروع بناء مدينة رام الله للعلوم والتكنولوجيا المتمثلة بتوقع مذكرة التفاهم بين الطرفين، مشيراً إلى أن البلدية عملت على تذليل كافة التحديات من أجل إبصار هذا المشروع إلى النور. وأضاف قسيس، أن مدينة رام الله تشجع الثقافة كمجال ابداعي ودامج وجامع سعياً منها لخلق مجتمع واع، وعصري، ومثقف.

وأشار رئيس البلدية أن المشروع سيحقق إضافة نوعية في المدينة إلى جانب المرافق الثقافية العامة الأخرى، مثل: المتاحف والحدائق والمسارح والمراكز الثقافية وغيرها، والتي تسعى بلدية رام الله من خلالها إلى تعزيز مناعة المدينة وتطويرها وتحقيق الرفاه لمواطنيها، حيث خصصت ما يقارب 5 دونم لإنشاء مدينة رام الله للعلوم والتكنولوجيا.

من جانبه، توجه الحسيني بالشكر الجزيل لبلدية رام الله على الدعم الكبير في إنجاح مشروع مدينة رام الله للعلوم والتكنولوجيا، مشيراً إلى أهمية الاستثمار في العلوم ونشر العلم والمعرفة وبناء القدرات لدى الجيل الناشئ، وأكد على أن هذا المشروع سيكون من المعالم المهمة في مدينة رام الله.

يشار إلى أن المشروع يأتي ضمن رؤية بلدية رام الله ومؤسسة النيزك من أجل توفير بيئة تعليمية شاملة تحفز البحث والاستكشاف والابتكار وتشكل افراداً يتعلمون بحرية وانتاجية ينتمون الى وطنهم، نشيطين في مجتمعهم، مدركين للقضايا العالمية، ضمن جسم ديناميكي يواكب التطورات والاحداث في كافة المجالات العلمية والهندسية والتكنولوجية المرتبطة بالحياة اليومية ويعرضها للأطفال والكبار بطريقة تفاعلية تضمن المتعة والفائدة من خلال معروضات علمية امنة يقوم بتشغيلها الزائر بنفسه.

وحضر توقيع الاتفاقية في دار بلدية رام الله أعضاء المجلس البلدي، والمدير العام ومدراء الدوائر المختلفة، بمشاركة وفداً من مؤسسة النيزك.



العودة للاعلى