أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 31/2024 | بلدية رام الله
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 31/2024

عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الاسبوعية رقم 31/2024 برئاسة رئيس البلدية عيسى قسيس، وبحضور أعضاء المجلس لبنى يوسف فرحات، خالد زيادة، حنان قاعود، جمال حداد، عزت حلاوة، رولا رزق، خلدون ابو الحمص، محمد زيد، انوار حمايل، غسان جرار، نخله جبران، مدير عام البلدية أحمد أبو لبن.

وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم وبحضور سكرتير اللجنة المحلية م. ديما مشاقي صادق المجلس البلدي على 12 معاملة، منها 5 معاملات ترخيص، 3 معاملات إفراز شقق، 4 طلبات ترخيص.

إلى ذلك، عرض رئيس البلدية جملة من الاخباريات العامة خلال الأسبوع، أهمها: استلام مجلس بلدي الأطفال رئاسة وإدارة البلدية ليوم واحد، إضافة إلى افتتاح سوق المواسم في ساحة المحكمة العثمانية / البلدة القديمة، لدعم المزارعين ومنتوجاتهم اليدوية محلية الصنع، كما شارك رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس في لقاء جمع سكان لجان أحياء عين منجد والماسيون في مدينة رام الله، تحت عنوان "الجاهزية لحالة الطوارئ" بحضور مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة العميد يزن جمعة.

هذا ووقعت بلدية رام الله يمثلها رئيس البلدية عيسى قسيس، مع وزارة النقل والمواصلات يمثلها وزير النقل والمواصلات م. طارق زعرب وبحضور وزير الحكم المحلي م. سامي حجاوي مذكرة إنشاء مركز فحص المركبات (ديمنوميتر) في مدينة رام الله.

وخلال الجلسة الأسبوعية، عرض رئيس لجنة المشاركة المجتمعية غسان جرار تقرير اللجنة لمحضرها رقم 05/2024، والذي تضمن اللقاءات المجتمعية (لقاء القضايا البيئية ولقاء تشاوري مع شباب المدينة)، والتواصل مع أحياء المدينة والاستماع لاحتياجاتهم ومناقشة المواضيع التي تهم سكان الأحياء.

كما عرض رئيس البلدية تقرير لجنة المعارف لمحضرها رقم 01/2024، والذي شمل مسودة البيانات المالية المدققة للجنة ضريبة المعارف 2023، وتقرير الايرادات المحصلة لغاية شهر 7/2024، إضافة إلى تشغيل المدرسة الجديدة بجانب مدرسة زياد أبو عين، وسير الأعمال في مشروع الإضافة في مدرسة ذكور رام الله الثانوية، وشراء أراضي لأغراض بناء مدارس جديدة في المدينة.

 هذا وعرضت رئيس لجنة الخدمات البيئية لبنى فرحات تقرير اللجنة رقم 5/2024، والذي ناقش معالجة النفايات الصلبة وطرق التخلص من النفايات الصلبة المعمول بها عالميا، إضافة إلى تزويد المجلس البلدي بأعمال سير مشروع الصرف الصحي وإنشاء محطة تنقية باطن الهواء.


العودة للاعلى