بلدية رام الله تناقش مسودة تقرير المراجعة الطوعية المحلية لتوطين أهداف التنمية المستدامة | بلدية رام الله
بلدية رام الله تناقش مسودة تقرير المراجعة الطوعية المحلية لتوطين أهداف التنمية المستدامة
 
عقدت بلدية رام الله اجتماعاً لمناقشة تقرير المراجعة الطوعية المحلية لتوطين أهداف التنمية المستدامة، ويأتي ذلك في إطار إبراز جهود بلدية رام الله في المساهمة بتحقيق التنمية ودعم الصمود من خلال قياس وتوثيق الجهود المبذولة في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي تعمل البلدية على تنفيذها من خلال خطط عمل الدوائر وبمشاركة من المجتمع الأهلي والقطاع الخاص والحكومة الفلسطينية.

 

وشارك في اللقاء الذي عقد في دار بلدية رام الله، المدير العام أحمد أبو لبن، والإدارة التنفيذية ورؤساء الأقسام، وممثل UN Habitat في فلسطين أحمد الأطرش ويرافقه المخطط الحضري أحمد جابر.

 

وخلال اللقاء عرض الخبير مروان درزي مسودة التقرير على الإدارة التنفيذية ورؤساء الاقسام في بلدية رام الله الذي شمل عرض أهداف التنمية المستدامة التي تم تحديدها للتركيز عليها، وذلك بعد أن تم تحليل تطابقها مع أهداف استراتيجية رام الله المنيعة وأهداف الخطة الاستراتيجية للفترة 2023-2026، كم تم عرض التوصيات المبنية على أساس تحقيق مؤشرات الأهداف المحددة، والتي نتجت عن اللقاءات التشاورية وتحليل البيانات المتوفرة على مستوى المدينة والمحافظة.

 

هذا وقد أنجزت بلدية رام الله المرحلة الأولى من إعداد التقرير، الذي تضمن تحديد أهداف التنمية المستدامة وتحديد المؤشرات ذات العلاقة بمدينة رام الله وفق مصفوفة المتابعة الحضرية العالمية (The Global Urban Monitoring Framework).

من الجدير ذكره، انه تم اختيار مدينة رام الله من قبل UN Habitat لإعداد تقرير المراجعة الطوعية المحلية لتوطين أهداف التنمية المستدامة لتكون المدينة الأولى على مستوى الوطن وواحدة من ثلاث مدن عربية (إربد/الأردن، حي النور/ تونس)، وتم إطلاق العمل على التقرير بداية العام الحالي.



العودة للاعلى