مسابقة المسرحية البيئية | بلدية رام الله
مسابقة المسرحية البيئية

 

مشروع سنوي يتم تنفيذه في المدارس المشاركة في المدينة منذ العام 2009 ويعمل على تدريب مجموعات من طلبة المدارس على تنفيذ مسرحيات بيئية تندرج تحت إطار محدد بإشراف مجموعة من المدربين المختصين وفي نهاية العام الدراسي يتم عرض المسرحيات في مهرجان مسرحي على مســرح دار بلدية رام الله وذلك أمام لجنة من الفنانين المسرحيين وبحضور أولياء الأمور وطلبة المدارس وتحديد المدارس الفائزة التي يتم منحها جوائز مادية.

ويهدف المشروع لرفع الوعي البيئي لدى طلبة المدارس وتحفيز المدارس على استخدام أدوات الدراما المسرحية في رفع الوعي البيئي لدى الطلبة وبناء جيل حريص على بيئة المدينة. ويستهدف المشروع طلاب الصف الثامن الأساسي من المدارس المشاركة بعمر 13 سنة.

حيث يتم في البداية تحديد الموضوع البيئي الذي ستدور حوله المسرحية ويتم التعاقد مع كتّاب مسرحيين ذوي خبرة في المجال المسرحي لكتابة النصوص المسرحية ويتم أيضاً التعاقد مع مشرفين مسرحيين للإشراف على النصوص المسرحية وكذلك الإشراف على المدربين المسرحيين لضمان سير التدريبات المسرحية بشكل صحيح وتحقيق الهدف المرجو منها. حيث تقوم البلدية بالتعاقد مع مدربين محترفين في مجال المسرح لكل مدرسة مشاركة ثم يتم تشكيل لجنة من الفنانين المتخصصين في مجال المسرح ويتم تقييم المسرحيات بناء على تطوير وإعداد النص، والتمثيل فردي والجماعي، والإخراج، والموسيقى والصوت والديكور والملابس.

ويتم الإعلان عن نتائج مسابقة المسرحية البيئية وتوزيع الجوائز (جائزة أفضل عمل فني متكامل للمراكز الثلاث الأولى حسب آلية التقييم المعتمدة، جائزة أفضل ممثل، جائزة أفضل ممثلة، جائزة أفضل مخرج) خلال الحفل الختامي لمشاريع التوعية البيئية والذي يتم إقامته سنوياً عند نهاية العام الدراسي في المسرح البلدي مع العلم أنه يتم عرض المسرحيات الفائزة خلال الحفل.



العودة للاعلى