أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 14/2022 | بلدية رام الله
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 14/2022

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته رقم 14/2022

بلدية رام الله تستعد للبدء ببناء مدرسة جديدة
عقد مجلس بلدية رام الله جلسته السادسة رقم 14/2022 برئاسة عيسى قسيس، وبحضور نائب رئيس البلدية صلاح هنية، وأعضاء المجلس البلدي انوار حرز الله، جمال حداد، جهاد جبارين، رولا رزق، حنان غنايم قاعود، خالد زيادة، غسان جرار، خلدون أبو الحمص، نجوى الحصري، لبنى فرحات قطان، محمد زيد، عزت حلاوة، نخلة جبران ومدير عام بلدية رام الله أحمد أبو لبن.
وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم صادق المجلس البلدي على 21 معاملات، منها 10 معاملات ترخيص، و8 معاملات إفراز شقة، معاملة مشروع تفصيلي، و2 طلبات.
عرض رئيس لجنة الصحة والبيئة صلاح هنية تقرير اللجنة رقم 01/2022 على المجلس البلدي، والذي يشمل الفعاليات والأنشطة التي ستنفذها البلدية خلال الأسابيع القادمة، وهي: يوم النظافة الوطني لعام 2022، مهرجان مسابقة المسرحية البيئية، الحفل الختامي لمشاريع التوعية البيئية، يوم البيئة العالمي، متابعة إدارة وصيانة حدائق الاحياء، إضافة إلى العمل على تعريف طبيعة عمل دائرة الصحة والبيئة.
في سياق أخر، قرر المجلس البلدي تنظيم فعاليات ثقافية لإحياء ذكرى النكبة ال 74، تعزيزاً واسناداً للفعاليات المركزية التي تقام إحياء للذكرى.
هذا وعرض رئيس لجنة العطاءات غسان جرار تقرير اللجنة حول مناقصة تنفيذ اشغال المدرسة الجديدة، مناقصة تجديد تراخيص برامج وتعزيز امن المعلومات، مناقصة توريد حاويات نفايات، وقرر المجلس البلدي احالة العطاءات على الشركات التي حازت على أعلى المواصفات وأقل الأسعار.
من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله وضمن الخطة التطويرية للبلدية وبهدف إنشاء مدارس جديدة في مدينة رام الله، وذلك في مسعى لزيادة القدرة الاستيعابية ونظرا للطلب المتزايد على مدارس المدينة، حيث ستباشر البلدية بناء مدرسة جديدة تقع في حوض 15 الجدول بجانب مدرسة زياد أبو عين على قطعة ارض مساحتها 4,565م2. وستخدم المدرسة الجديدة الفئة العمرية من الصف الأول الى الصف الرابع "أساسي مختلط".
كما سيتكون البناء من 5 طوابق بمساحة اجمالية تعادل 2,760م2، ويحتوي على 12 غرفة صفية وغرفتين للصف التمهيدي، قاعة متعددة الأغراض، غرف المكتبة والمختبرات، الوحدات الإدارية وكافة الغرف الخدماتية والصحية، بالإضافة إلى مبنى مواقف السيارات والاعمال الخارجية "من ساحات وملاعب، وأدراج، وجدران استناديه وسلاسل حجرية، مع العلم أن البلدية ستقوم بتمويل بناء المدرسة من موازنة ضريبة المعارف.


العودة للاعلى