أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 6/2024 | بلدية رام الله
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 6/2024

عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الاسبوعية رقم 6/2024 برئاسة رئيس البلدية عيسى قسيس، وبحضور نائب رئيس البلدية صلاح هنية، وأعضاء المجلس لبنى يوسف قطان، جهاد جبارين، جمال حداد، رولا رزق، خلدون ابو الحمص، انوار حمايل، غسان جرار، خالد زيادة، عزت حلاوة، نخله جبران، نجوى الحصري، محمد زيد، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن.

إلى ذلك، عرض المدير العام تقرير مشاركته مع رئيس قسم الطرق والمواصلات م. أنس حسن الذي عقد في اليابان في مدينة اوساكا في الفترة ما بين 29/1/2024 -4/2/2024 بتنظيم من البنك الدولي/ طوكيو، وكان محور المشاركة حول مشاريع النقل حيث قدمت بلدية رام الله عن مشروع النقل العام. وكانت التوصيات على الشكل التالي أهمية النقل العام ومحطات النقل العام التي هي الاساس لتطوير المنطقة الحضرية واستقطاب القطاع الخاص بالتطوير حول محاور النقل العام، إضافة إلى اهمية وجود تصميم حضري للمناطق لجذب الاستثمار وخلق مناطق جديدة تعتمد النقل العام هي الوسيلة الرئيسية للنقل، وأهمية تكامل الادوار ما بين التخطيط الحضري والمواصلات في التخطيط والتنفيذ، وضرورة ايلاء الاهمية لتخضير المدينة كترجمة للمفهوم الشامل للتخطيط الحضري إضافة لربط التخضير في مشاريع المواصلات، وأخيراً الشراكة مع القطاع الخاص مسألة غاية في الاهمية للاستثمار أو تشغيل مشاريع النقل العام.

في اطار اخر اطلع رئيس البلدية المجلس على زيارة رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر كيت فوربس، والطلب منها ضرورة التحرك لوقف الحرب على أهلنا في قطاع غزة، ومتابعة أحوال الأسرى في سجون الاحتلال. وذلك خلال لقاء تم في بلدية رام الله، شارك فيه كلا من د. يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الاحمر وأعضاء مجلس بلدي رام الله، وذلك ضمن جولة فوربس في فلسطين والتي التقت فيها الطواقم العاملة في قطاع غزة.

هذا وعرضت كل من تقارير لجنة المشاركة المجتمعية، ولجنة الصحة والبيئة، ولجنة الخدمات البيئية، ولجنة التخطيط الحضري لمحضرها رقم 01/2024، حيث تناولت طبيعة عمل هذه الدوائر واختصاصاتها ومجالات عملها، وتحديد مواعيد اجتماعاتها الدورية للوقوف على عمل الدوائر وإنجازاتها.


العودة للاعلى