بلدية رام الله تستقبل وفداً من صندوق تطوير وإقراض البلديات والمانحين | بلدية رام الله
بلدية رام الله تستقبل وفداً من صندوق تطوير وإقراض البلديات والمانحين
 
استقبل رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس، وفداً من المانحين الدوليين (البنك الدولي، البنك الألماني للتنمية، الوكالة السويسرية للتنمية) من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات، حيث تأتي الزيارة في إطار الاطلاع على المشاريع التي يدعمها الصندوق والمانحين وبحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين بما يخدم مواطني المدينة.
من جهته، رحب قسيس بالوفد في دار بلدية رام الله، مشيرا إلى العلاقة المميزة التي تربط البلدية مع الصندوق والمانحين لأكثر من 15 عاماً، تم خلالها تنفيذ العديد من المشاريع في المدينة كتأهيل الطرق والأرصفة في مواقع مختلفة.
وتوجه قسيس، بالشكر على الدعم السخي الذي يقدمه الصندوق والمانحين للبلدية على مدار الأعوام السابقة، مبدياً سعادة البلدية في تعزيز مزيد من التعاون والشراكة ودعم مشاريع جديدة في مدينة رام الله.
في ذات السياق، عبر مدير العمليات في صندوق تطوير وإقراض البلديات حازم القواسمي عن العلاقة القوية التي تربط الصندوق والبلدية والتي انعكست بشكل إيجابي من خلال دعم مجموعة من المشاريع التي كان لها أثر كبير في تحسين وتطوير البنية الخدماتية، مشيراً إلى الرغبة في دعم مزيد من المشاريع في المرحلة القادمة.
وخلال اللقاء قدمت رئيس قسم دراسات المشاريع م. نهى غنيم لمحة موجزة عن المشاريع التي تم تنفيذها في المدينة ضمن منحة صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية، منها: مشروع أرشيف المدينة ومشروع تأهيل الطرق والارصفة في مواقع متفرقة من المدينة.
مشيرة، الى أن تنفيذ هذه المشاريع ساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها البلدية لمواطنيها في مجال البنية التحتية، بالإضافة الى رفع مستوى الأمان على الطرق وتوفير فرص عمل لسكان المدينة. كما تم توضيح منهجية العمل التي تم اتباعها في مراحل التصميم والتنفيذ للمشاريع، بالإضافة الى التحديات والإجراءات العلاجية التي تم اتخاذها أثناء التنفيذ للحد من المخاطر المحتملة.
وفي نهاية اللقاء، قامت البلدية بمرافقة الوفد في جولة ميدانية لاطلاع المانحين على بعض المشاريع المنفذة والممولة من قبلهم، مثل: مشروع أرشيف المدينة، ومشروع انشاء الأرصفة في مركز المدينة " شارعي يافا والنزهة".


العودة للاعلى