بلدية رام الله تناقش خطة عملها 2023 مع ممثلي المجتمع المحلي | بلدية رام الله
بلدية رام الله تناقش خطة عملها 2023 مع ممثلي المجتمع المحلي
 
قدم رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس اليوم خلال اللقاء المجتمعي السنوي مع ممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي لبلدية رام الله بمشاركة المجلس البلدي والإدارة التنفيذية، خطة عمل البلدية لعام 2023 والتي شملت المشاريع الرئيسية 2023 والأولويات والتوجهات العامة، الموارد المالية للبلدية ومصادر الإيرادات، وذلك ترجمة لفهم وإيمان المجلس البلدي بالمشاركة المجتمعية الفاعلة، والإضافة النوعية التي تضيفها مشاركة المجتمع المحلي في مراحل إعداد الخطط وتنفيذها. عقد اللقاء في المسرح البلدي –دار بلدية رام الله وأيضا تم بثه مباشر عبر صفحة بلدية رام الله على الفيسبوك.
رحب قسيس بالحضور، مشيراً الى أن البلدية تهدف من عقدها اللقاء إطلاع ومشاركة المجتمع المحلي على أهم مشاريع البلدية التي تنوي تنفيذها خلال عام 2023، لبلورة تصور عام عن طبيعة المشاريع والنشاطات التي سيتم تنفيذها خلال هذا العام والأخذ بملاحظات المشاركين قبل اعتماد الخطة من قبل المجلس البلدي.
وأضاف، أن البلدية راكمت على إنجازات المجالس المتعاقبة التي بذلت جهودا كبيرة لتصبح رام الله التي نحب، ولدينا كمجلس بلدي حالي رؤية وطموح بأن نحقق مزيداً من الإنجازات النوعية في كافة المجالات التي نعمل بها. مبيناً أن البلدية وخلال العام 2022 واصلت تنظيف الشوارع، وعرض البرامج الثقافية والرياضية والمجتمعية وتأهيل وصيانة الشوارع، وتأهيل الأرصفة ودهانها، وتقليم الأشجار وزراعتها وإزالة التعديات على الشوارع والارصفة وصيانة وحدات الانارة وتجميل الميادين، وتنظيف الأحياء باستخدام الآليات. إضافة إلى مشاريع التوعية البيئية ومنتدى الخبرات، ومشاريع الصرف الصحي، أما خطة العام 2023 فتشمل العديد من المشاريع والبرامج التي سيتم تنفيذها ومن أبرزها: مشروع صرف صحي باطن لهواء، مركز الابتكار وريادة الاعمال، القرية الرياضية، متحف المدينة، مشروع تأهيل وتوسعة الأرصفة، تخضير وتجميل المدينة، انجاز المدرسة الجديدة، مدرسة حماد الحرازين، الحديقة الاثرية، مخطط التوسعة الجديدة للمدينة، تنظيم اللقاءات المجتمعية الدورية، تنظيم الفعاليات والمناسبات الوطنية والدينية وغيرها العديد من المشاريع.
وأدار مدير عام البلدية أحمد ابو لبن النقاش وابداء الملاحظات من قبل المشاركين حول المشاريع المقترحة والنشاطات التي يمكن تطويرها وتطبيقها على أرض الواقع خلال السنة المقبلة، حيث أجاب رئيس البلدية على هذه الملاحظات وتقدم بالطلب من المؤسسات والمواطنين في حال وجود أية مقترحات عملية للمدينة التقدم بها لبلدية رام الله.


العودة للاعلى