أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 23/2023 | بلدية رام الله
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 23/2023

عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الأسبوعية رقم 23/2023 برئاسة رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس، وبحضور أعضاء المجلس حنان قاعود، لبنى فرحات، رولا رزق، خلدون ابو الحمص، خالد زياده، محمد زيد، انوار حرزالله، عزت حلاوة، نجوى الحصري، و مدير عام البلدية أحمد أبو لبن.

صادق المجلس البلدي وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم على 28 معاملات تنظيمية، منها 7 معاملات ترخيص، 9 معاملات إفراز شقق، 3 معاملات مشاريع تفصيلية، 9 طلبات.

إلى ذلك، عرض رئيس البلدية تقرير لجنة الشراكة مع القطاع الخاص المتمثلة بطلبات لإتاحة المجال بإقامة مشاريع في قطع أراضي تملكها البلدية وفق الصيغ المعتمدة للشراكة مع القطاع الخاص BOT او BOOT أو اي من انماط الشراكة الأخرى، حيث قرر المجلس البلدي قبول مجموعة من الطلبات والطلب من المتقدمين تقديم تصور تفصيلي للمشروع المقترح وإجراء اجتماعات فردية مع كل متقدم لنقاش المشروع التفصيلي، إضافة إلى اعتماد معايير للتعامل مع الطلبات المقدمة من شأنها المساهمة بالتنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل.

في سياق مختلف، عرضت رئيسة لجنة الرقابة الداخلية انوار حمايل تقرير اللجنة لمحضرها رقم 5/2023، حيث اعتمد المجلس البلدي تقرير ديوان الرقابة الادارية والمالية حول واقع وتنظيم وإدارة الصرف الصحي والمياه العادمة في بلدية رام الله.

كما عرضت رئيسة لجنة التنمية الثقافية رولا رزق محضر اللجنة رقم 07/2023، حيث قرر المجلس البلدي تبني مقترح مأسسة مدينة رام الله للعلوم على أن يتم تقديم مقترح معتدل في شكل إدارة المشروع بعد تأسيسه، إضافة إلى مأسسة منتدى شبابي والعمل على عقد عدة لقاءات مع الشباب في أحياء المدينة المختلفة لضرورة الوصول لكافة الطبقات والفئات المجتمعية، ومن ثم إطلاق فكرة المنتدى مع شباب المدينة. كما تم وضع تصورات لتنظيم عروض أدائية وسينمائية في قصر رام الله الثقافي.

في إطار أخر، عرض رئيس لجنة التخمين خالد زيادة تقرير اللجنة لمحضرها رقم 01/2023، حيث اتخذ المجلس البلدي عدة قرارات بخصوص هذا الشأن.

هذا وعرض عضو لجنة العطاءات خلدون أبو الحمص تقرير اللجنة حول عطاء انشاء القرية الرياضية، وعطاء الاشراف على القرية الرياضية، وقرر المجلس البلدي احالة العطاءات على الشركات التي حازت على أعلى المواصفات وأقل الأسعار.  



العودة للاعلى