أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 21/2023 | بلدية رام الله
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 21/2023

عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الأسبوعية رقم 21/2023 برئاسة رئيس البلدية عيسى قسيس، وبحضور نائب رئيس البلدية صلاح هنية، وأعضاء المجلس جمال حداد، خالد زياده، حنان قاعود، جهاد جبارين، عزت حلاوة، رولا رزق، خلدون ابو الحمص، محمد زيد، انوار حرزالله، غسان جرار، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن.

صادق المجلس البلدي وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم على 12 معاملات تنظيمية، منها 5 معاملات ترخيص، 7 طلب.

وخلال الجلسة الأسبوعية، قرر المجلس البلدي المضي قدماً في توقيع اتفاقية تعاون وتوأمة بين مدينة رام الله ومدينة وهان في الصين، حيث مجالات التعاون المستقبلي بين المدينتين ستتمثل في الجانب الاقتصادي والثقافي.

وفي سياق مختلف، عرض رئيس لجنة الشؤون المالية جمال حداد تقرير اللجنة لمحضرها رقم 04/2023، والذي تمثل في نقاش تقرير التحصيلات والموازنة العامة والتأكيد على ضرورة اعتماد المشاريع وفق الأولويات، إضافة إلى تقديم خطة التحصيل للعام 2023 للمجلس البلدي نهاية هذا الشهر.

كما عرض رئيس لجنة المشاركة المجتمعية صلاح هنية تقرير اللجنة لمحضرها رقم 02/2023، حيث قرر المجلس البلدي تشجيع دوائر البلدية على وجود لجان مجتمعية مع الحفاظ على دورها الاستشاري، وتطوير الية التقاطعات مع الدوائر المختلفة، بحيث تتضمنها ورقة السياسات. كما اعتمد المجلس تخصيص 10% من الاكشاك الموسمية للأشخاص ذوي الاعاقة بأسعار تفضيلية، وتخصيص 3 اكشاك دائمة في المدينة مع نهاية العام كجزء من التنمية الاقتصادية للأشخاص ذوي الاعاقة في مدينة رام الله.   

هذا وقرر المجلس البلدي التأكيد على اهمية المضي قدما بالمشاركات الدولية للعاملين للعام 2023، وضمان توسعة شبكة الموظفين المستفيدين من المشاركات الدولية، اضافة لأهمية العمل وفق توجه المشاركة بتقديم اوراق عمل وليس اقتصار المشاركة على حضور المؤتمرات فقط.



العودة للاعلى