بلدية رام الله تستقبل وفد رابطة قدامى لاعبي برشلونة وتقدم عرضا لهم عن انتهاكات الاحتلال وتنظم جولة للوفد في المدينة . | بلدية رام الله
بلدية رام الله تستقبل وفد رابطة قدامى لاعبي برشلونة وتقدم عرضا لهم عن انتهاكات الاحتلال وتنظم جولة للوفد في المدينة .
 
استقبلت بلدية رام الله وفد رابطة قدامى لاعبي برشلونة، والذي يضم 27 لاعبا واداريا وصحفيا وأطباء من النادي الإسباني الذي يعتبر من أشهر النوادي عالميا، وتأتي الزيارة في إطار اطلاع الوفد على الحياة في ظل الاحتلال بدعوة من نادي أرثوذكسي بيت ساحور.
من جهته، رحب رئيس بلدية رام الله بالإنابة صلاح هنية بالوفد، معبراً عن سعادة البلدية استقبال وفداً من قدامى أشهر نوادي كرة القدم في العالم، مشيراً إلى أن الرياضة أصبحت في عالمنا الحاضر من اهم الوسائل لتوطيد العلاقات بين الشعوب ومجالاً للتعاون والتبادل الثقافي بينهم.
وأضاف هنية، أن بلدية رام الله تولي هذا الجانب أهمية كبيرة من خلال توفير مساحات وملاعب ومسارات للمشي لمواطني المدينة، كما تسعى على الدوام لتطوير الجانب الرياضي في المدينة من خلال خلق وتوفير ملاعب ونوادي رياضية.
وخلال استقبال الوفد في دار بلدية رام الله قدم منسق عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة محمود نواجعة، عرضا عن الوضع الفلسطيني العام وأشار فيه الى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم حرب وتطهير عرقي ممنهج، واضطهاد مركب قائم على الاستعمار الاستيطاني والاحتلال العسكري ونظام الأبارتهايد ضد الشعب الفلسطيني بكل أماكن تواجده، يدعمه التورط الدولي في حماية "إسرائيل" ويعزز إفلاتها من العقاب،
وتحدث عن اعتداءات الاحتلال على الرياضة الفلسطينية من قتل للاعبين وتدمير للبنية التحتية ومصادرة الأدوات والمعدات الرياضية ومنع حرية الحركة للاعبين بين الضفة وقطاع غزة المحاصر، وطالب بتعزيز المقاطعة الرياضية كأحد أشكال التضامن مع الشعب الفلسطيني التي تعمل على منع تبييض الاحتلال لجرائمه ضد شعبنا من خلال استخدام الرياضة.
هذا وقامت البلدية بجولة لوفد رابطة قدامى لاعبي برشلونة في المدينة، شملت: ميدان نيلسون مانديلا، وضريح ومتحف الشهيد ياسر عرفات، كما نظمت البلدية لقاء للوفد مع نادي إسلامي رام الله حيث قام اللاعبون بتدريب فريق نادي إسلامي رام الله ولعب مبارة معهم.


العودة للاعلى