مهرجان الفضاءات العامة "وين ع رام الله" | بلدية رام الله
مهرجان الفضاءات العامة "وين ع رام الله"

 

مهرجان الفضاءات العامة "وين ع رام الله" هو مهرجان الشارع (street festival) الأول على مستوى فلسطين،

وين ع رام الله هو مهرجان المدينة السنوي، وامتداد لتقاليدها العتيقة واستعادة لذاكرتها ودورها، وهو استكمال معاصر لعادتها في صناعة الفرح والإحتفاء بالثقافة والفنون، ومزجها بصيف رام الله، وهو تكريس للشراكة بين المؤسسات والفعاليات الناشطة في المدينة.

ينظم مهرجان وين ع رام الله في الفضاءات العامة للمدينة، وهو يستهدف الفنانين الفلسطينيين أينما تواجدوا، ويستقبل عروضا مشتركة لفرق فنية عربية أو دولية ضمن علاقات التوأمة والتعاون الدولي.

يتخذ مهرجان وين ع رام الله ثيمة في كل نسخة من نسخه وهو يتشكل من فعاليات فنية ومجتمعية ذات هوية واضحة تتوافق مع مسؤولية بلدية رام الله الثقافية والمجتمعية، وأحد أشكال ربط عمل الدائرة الثقافية في البلدية بالمشهد الثقافي العام في مدينة رام الله من خلال علاقات العمل المشتركة.

يعنى برنامج "وين ع رام الله" على مر الأعوام بزج وإشراك الشرائح الأوسع من مجتمع المدينة في القطاع الثقافي، من خلال سلسلة من الفعاليات الفنية والثقافية ذات الجودة والإخراج العالي والتي تحمل الطابع الجماهيري، والتي فضاؤها المدينة نفسها وساحاتها ومرافقها، على أن تكون تلك الفعاليات مبنية على شراكة متوازنة ومباشرة، وتتمتع بالاستمرارية.



العودة للاعلى