رئيس بلدية رام الله يستقبل السفير الصيني الجديد | بلدية رام الله
رئيس بلدية رام الله يستقبل السفير الصيني الجديد
 
استقبل رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس، سفير جمهورية الصين لدى دولة فلسطين" تسنغ جيشن" في دار بلدية رام الله، ويأتي اللقاء في إطار بحث تعزيز سبل التعاون المشترك.
من جهته، هنأ قسيس جيشين تعيينه سفيراً للصين بعد استلامه أوراق اعتماده في دولة فلسطين، متمنيا له التوفيق في مهامه. مشيراً إلى العلاقة المميزة التي تربط الشعبين الفلسطيني والصيني بشكل عام وبلدية رام الله بشكل خاص.
وتوجه قسيس، بالشكر للحكومة الصينية على دعم تنفيذ جملة من المشاريع في مدينة رام الله التي ساهمت في تحسين شبكة الطرق والمدارس، متطلعا الى مزيد من المشاريع المشتركة. مشيراً، إلى أن المجلس البلدي اعتمد تسمية أحد الميادين الرئيسية الواقعة ضمن مشروع الطرق الرابطة بإسم الرئيس الصيني "شي جين بينغ"، ويأتي ذلك تقديراً للدور الكبير الذي تقدمه جمهورية الصين الشعبية في دعم صمود الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه التي كفلها القانون الدولي، إضافة للدعم الذي قدمته الحكومة الصينية في تمويل مشروع الطرق الرابطة والمدرسة الصينية.
وخلال اللقاء الذي ضم أعضاء المجلس البلدي صلاح هنية، غسان جرار، خلدون أبو الحمص، نخلة جبران، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومدير دائرة المشاريع م. عدي الهندي، ومدير دائرة الأبنية والتخطيط الحضري م. أسامة حامدة، عبر السفير الصيني عن سعادته بالتجربة بين البلدية والحكومة الصينية في مشروع الطرق الرابطة والمدرسة الصينية، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الطرفين وتنفيذ مشاريع جديدة.
هذا واتفق الطرفان على جملة من القضايا، أهمها: تدشين ميدان الرئيس الصيني في شهر آب المقبل بحضور الرئيس محمود عباس، كما تم الاتفاق على تطوير تصميم الميدان بشكل استراتيجي ليكون أيقونة فنية في مدينة رام الله، والمضي قدما في ترجمة اتفاقية التوأمة بين رام الله ووهان إلى برامج ومشاريع على أرض الواقع، إضافة إلى الاتفاق على تواصل الفرق الفنية لضمان طرح عطاء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الطرق الرابطة قريبا.


العودة للاعلى