بلدية رام الله تعلن عن طرح مناقصة محطة تنقية صرف صحي لمنطقة باطن الهواء | بلدية رام الله
بلدية رام الله تعلن عن طرح مناقصة محطة تنقية صرف صحي لمنطقة باطن الهواء

تشمل المناقصة تصميم، تنفيذ، تشغيل، ترحيل
بلدية رام الله تعلن عن طرح مناقصة محطة تنقية صرف صحي لمنطقة باطن الهواء


ضمن خطتها الاستراتيجية لتغطية مدينه رام الله بكافة أحيائها بمنظومة الصرف الصحي المتكاملة وفق المواصفات الهندسية المعتمدة، أعلنت بلدية رام الله عن طرح مناقصة عامة وفق نموذج تصميم – تنفيذ – تشغيل وترحيل (DBOT Model) لمحطة تنقية صرف صحي لمنطقة باطن الهواء بقدرة تنقية حوالي 2000 م3 في اليوم.

من جهته، قال رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد أن هذا المشروع الذي وعدت البلدية المواطنين به أصبح الأن قيد العمل بعد تذليل التحديات التي واجهت البلدية في تنفيذ هذا المشروع الضخم على أرض الواقع.

مشيراً م. حديد، أن المشروع يهدف إلى شبك منطقة باطن الهواء على الشبكة العامة وتوقف السكان في تلك المنطقة عن سحب الحفر الصماء وتوفير دفع تكاليف سحبها بالإضافة الى الحفاظ على نظافة المنطقة.

من جانبه، أكد مدير دائرة النفايات الصلبة والصرف الصحي المهندس خالد غزال أنه بإنشاء محطة تنقية صرف صحي باطن الهواء ستكون بلدية رام الله قد شملت معظم انحاء المدينة بشبكة الصرف الصحي، حيث سيمكن هذا المشروع البلدية من إلغاء محطات الضخ الفرعية الثلاث القائمة وهي: محطة ضخ خلف معهد الطيرة، محطة في منطقة إسكان جامعة بيرزيت، ومحطة باطن الهواء الحالية، مما سيساهم في توفير التكلفة في الصيانة والمصاريف التشغيلية والحفاظ على البيئة في تلك المناطق.

من الجدير ذكره، أن فترة تنفيذ المشروع هي من 2-3 سنوات تضم مرحلة انشاء المحطة وتوسعة شبكة الصرف الصحي في المدينة.

 


العودة للاعلى