بلدية رام الله تتعامل مع المنخفض الجوي ولم تسجل أي حوادث | بلدية رام الله
بلدية رام الله تتعامل مع المنخفض الجوي ولم تسجل أي حوادث

تمكنت فرق وطواقم بلدية رام الله من التعامل مع المنخفض الجوي الذي ضرب فلسطين وبلاد الشام، حيث لم تسجل أية حوادث أو إصابات بسبب الأمطار الشديدة المصحوبة بتيارات هوائية شديدة السرعة وموجة البرودة والصقيع.

وأصدرت غرفة العمليات المركزية الخاصة بطوارئ بلدية رام الله بيانا اشارت فيه الى أن التدابير الاحترازية التي اتخذتها البلدية ضمن استعداداتها وجهوزيتها لاستقبال فصل الشتاء لهذا العام، مكنت طواقم البلدية من تفادي وقوع حوادث واصابات خلال المنخفض الجوي. كما قامت طواقم البلدية بأعمال صيانة وتنظيف لعبارات تصريف المياه في المدينة، كما تم تقليم الأشجار القريبة من أسلاك الكهرباء، أو التي تعيق الحركة المرورية، وحركة المشاة على الأرصفة، أو التي تحجب رؤية بعض الإشارات الضوئية.

وانحسرت الاضرار خلال المنخفض بسبب الرياح الشديدة التي أدت الى تعطل بعض الإشارات المرورية، وارتفاع بعض أغطية المناهل نتيجة قوة اندفاع المياه، وسقوط بعض فروع الأشجار، وقد تمكنت فرق الطوارئ من التعامل مع كافة النداءات التي وصلت من المواطنين.

هذا وتهيب بلدية رام الله أصحاب الورش إلى ضرورة الالتزام بتنظيف محيط المشاريع قيد الإنشاء. والتأكد من خلو مصارف المياه على أسطح المنازل والبيوت الارضية من اية عوائق قد تعيق حركة انسياب المياه في القنوات المخصصة لذلك، كي لا يتسبب ذلك في تراكم المياه ودخولها الى المنازل والشقق السكنية. والتأكد من عمل المضخات الخاصة بالمنازل المنخفضة (طوابق التسوية، كراجات السيارات)، وفي حال الشك بحدوث عطل ما الاتصال مع البلدية لإيجاد حلول وقائية.

وتؤكد البلدية جاهزية طواقمها الكاملة واستعداداتها للتعامل مع أي طارئ خلال فصل الشتاء، متمنية أن يكون موسم الشتاء موسم خير وبركة على أبناء شعبنا الفلسطيني.

وللتواصل ارقام هواتف غرفة العمليات المركزية لبلدية رام الله:
طوارئ بلدية رام الله 115
الرقم المجاني: 1800101101 هاتف البلدية: 2945555
جوال: 0599671000 / وطنية: 0569671111

  

  



العودة للاعلى