بلدية رام الله تعقد اجتماعا تعريفيا بمشاريع التوعية البيئية والصحية لعام 2020-2021 مع مدارس المدينة | بلدية رام الله
بلدية رام الله تعقد اجتماعا تعريفيا بمشاريع التوعية البيئية والصحية لعام 2020-2021 مع مدارس المدينة
بلدية رام الله تعقد اجتماعا تعريفيا بمشاريع التوعية البيئية والصحية لعام 2020-2021 مع مدارس المدينة


عقدت دائرة الصحة والبيئة في بلدية رام الله اجتماعاً تعريفياً حول مشاريع التوعية البيئية والصحية للعام 2020_2021 مع مدارس مدينة رام الله، التي تنفذ للعام الثاني عشر على التوالي بدعم من شركة المشروبات الوطنية/ كوكا كولا، وتهدف الى رفع الوعي البيئي وإحداث تغيير في الممارسات اليومية تجاه البيئة لدى الطلبة من مختلف الصفوف ذكورا وإناثا في مدارس مدينة رام الله الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين. ويندرج في إطار البرنامج عدة مشاريع، هي: مشروع مدينتي صحية وصديقة للبيئة ومشروع المسابقة الالكترونية في ظل جائحة كورونا.
من جهتها، أشارت مديرة دائرة الصحة والبيئة م. ملفينا الجمل أن بلدية رام الله ستنفذ مشاريع التوعية البيئة والصحية بما يراعي الظروف التي نمر بها نظراً لانتشار فايروس كورونا، ملتزمين ببروتوكول وزارة الصحة والبيئة. مشيرة إلى ان هذه المشاريع تسعى البلدية من خلالها الى ترسيخ المفاهيم والسلوكيات البيئية والصحية التي اكتسبها الطلبة خلال مشاركتهم السابقة في المشاريع التوعوية البيئية والصحية، وايمانا منها بأهمية برامج التوعية البيئية في بناء جيل واعي بيئيا كجزء لا يتجزأ من رؤية البلدية حول الوصول الى مدينة خضراء.
هذا وقدمت من قسم التوعية البيئية منى عوني ومها كعيبني، عرضا تعريفيا مفصلا حول مشروعي مدينتي صحية وصديقة للبيئة ومشروع المسابقة الالكترونية، حيث طلع المعلمين على آلية الاشتراك وشروط المسابقات.
وشارك في الاجتماع الذي عقد في دار بلدية رام الله المعلمون والمعلمات المشرفين على المشاريع في المدارس التالية، وهي: مدارس المستقبل، مدرسة راهبات ماريوسف، مدرسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك، مدرسة بنات رام الله الاساسية، مدرسة ذكور رام الله الاساسية، مدرسة الرجاء الانجيلية اللوثرية، مدرسة زياد ابو عين، مدرسة ذكور رام الله الثانوية، مدرسة فيصل الحسيني، مدرسة عزيز شاهين، مدرسة الكلية الاهلية، مدرسة بنات رام الله الثانوية، مدرسة هواري بو مدين، مدرسة الفرندز للبنات، ومدرسة الفرندز للبنين.


العودة للاعلى