بلدية رام الله تستقبل وفداً من البنك الدولي | بلدية رام الله
بلدية رام الله تستقبل وفداً من البنك الدولي

 

استقبلت بلدية رام الله وفداً من البنك الدولي، ويأتي ذلك في إطار إطلاع الوفد على إجراءات إدارة أملاك البلدية.

من جهته، رحب أبو لبن بالوفد، حيث عرض نبذة للحضور عن طبيعة عمل دوائر وأقسام البلدية في مجال التخطيط الحضري وإدارة أملاك البلدية. وتطرق إلى سعي البلدية في تحقيق الاستخدام الأمثل في استغلال أملاك وأراضي البلدية بهدف خدمة مواطني المدينة وتحقيق ديمومة في موارد البلدية. مشيراً إلى انفتاح البلدية على الشراكة مع القطاع الخاص كأحد الخيارات في الاستخدام الأمثل لأملاك وموارد البلدية.

وفي ذات السياق، عرضت الدويك ملخصاً للوفد عن نظام البرنامج المحوسب ونظم المعلومات الجغرافية الذي يستخدم في إدارة أملاك وأراضي البلدية. وقدم حامدة عرضاً عن الخلفية القانونية عن أملاك البلدية وتاريخها واستخداماتها وفق القانون. هذا وعرض الصايغ على الوفد المخطط الهيكلي ومواقع أراضي البلدية، وطريقة توثيق المعلومات وربطها بكل قطعة على حدة. كما عرضت بربار توجه البلدية في تطوير مشاريع للتنمية الاقتصادية المحلية.

وشارك في الاجتماع الذي عقد في دار بلدية رام الله، مدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومديرة دائرة تكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات الجغرافية د. صفاء كركي الدويك، ومدير دائرة الأبنية والتخطيط م. أسامة حامدة، ومسؤولة وحدة التنمية الاقتصادية المحلية ندين بربار، ورئيس قسم التخطيط الحضري م. عيسى الصايغ، ورئيس شعبة حسابات المعارف نرمين باشا، ومن البنك الدولي الخبيرة في إدارة الأراضي آنا كورسي، والخبيرة في التنمية الحضرية رفيف عبد الرازق، والمستشار عامر كردي.



العودة للاعلى