بلدية رام الله تناقش خطة عملها 2021 مع ممثلي المجتمع المحلي | بلدية رام الله
بلدية رام الله تناقش خطة عملها 2021 مع ممثلي المجتمع المحلي

 بلدية رام الله تناقش خطة عملها 2021 مع ممثلي المجتمع المحلي


قدم رئيس بلديةرام الله م. موسى حديد اليوم خلال اللقاء المجتمعي السنوي مع ممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي لبلدية رام الله وبمشاركة المجلس البلدي والادارة التنفيذية، خطة عمل البلديةلعام 2021 والتي شملت الموارد المالية للبلدية، ومصادر الإيرادات، وذلك ترجمة لفهم وإيمان المجلس البلدي بالمشاركة المجتمعية الفاعلة، والإضافة النوعية التي تضيفهامشاركة المجتمع المحلي في مراحل إعداد الخطط وتنفيذها.عقد اللقاء في المسرح البلدي –دار بلدية رام الله وأيضا تم بثه مباشر عبر صفحة بلدية رام الله على الفيسبوك.
 
بداية اللقاءرحب رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد بالحضور، مشيراً الى أن البلدية تهدف من عقدهذا اللقاء إطلاع اللجان الاستشارية والمجتمع المحلي على مشاريع البلدية التي تنوي تنفيذها خلال عام 2021، لبلورة تصور عام عن طبيعة المشاريع والنشاطات التي سيتمتنفيذها خلال هذا العام.
 
مبيناً أن البلدية وخلال العام 2020 وضعت لها خطة شاملةولكن ظروف جائحة كورونا منعتها من إنجاز العديد من البرامج والمشاريع، بينما طوعت البلدية العديد من مشاريعها خلال فترة الكورونا لتتناسب مع الظرف الراهن، واصلت بلدية رام الله عملها ولم تنقطع يوما عن خدمة المواطنين في ظل الجائحة، فقامت منخلال فرق الطوارئ بجمع النفايات الصلبة والنفايات الطبية من مراكز الحجر الصحي،وتنظيف المدينة ، وتعقيم دور العبادة، وتعقيم المؤسسات، وتنظيف الشوارع، وعرض البرامج الثقافية والرياضية والمجتمعية واستقبال الملاحظات والشكاوى عبر صفحتهاعلى الفيسبوك، وبقيت على تواصل مع المواطنين على مدار الساعة خلال أوقات منع الحركة. وبعد انتظام الدوام في المدينة وفي بلدية رام الله ورغم الضائقة المالية، وتسديد نصف الراتب للعاملين إلا ان البلدية أطلقت خطةتأهيل وصيانة الاحياء، وشملت بناء وتأهيل الأرصفة ودهانها، وتقليم الأشجار وزراعتها،وإزالة التعديات على الشوارع والارصفة وصيانة وحدات الانارة وتجميل الميادين، وتنظيف الأحياء باستخدام الآليات. كما عادت الى خطتها السنوية بمشاريع التوعية البيئية،ومنتدى الخبرات، ومشاريع الصرف الصحي بفتح عطاء محطة تنقية باطن الهواء والمشروع الأبرز الذي تم الانتهاء منه هو الطرق الرابطة للأحياء الجديدة. أما خطة العام 2021 فتشمل العديد من المشاريع والبرامج وسيتم تنفيذها بناء على الوضع المالي ومن أبرزها: تأهيل وشق وتعبيد الطرق والشوارع، الصرف الصحي، انشاء الحديقة الاثرية/ الريحان، تطوير الحدائق القائمة، تأهيل متحف ذاكرة رام الله، تنفيذ برامج التوعية البيئية، تجميل المدينة، تنظيم المهرجانات والفعاليات السنوية (وين ع رام الله، نوار نيسان،قلنديا الدولي، الشعر، سوق الحرجة،المارثونات...الخ)، تنظيم اللقاءات المجتمعيةالدورية، تنظيم الفعاليات والمناسبات الوطنية والدينية وغيرها العديد من المشاريع.
 
وأدار مدير عام البلدية أحمد ابو لبن النقاش وابداء الملاحظات من قبل المشاركين حول المشاريع المقترحة والنشاطات التي يمكن تطويرها وتطبيقها على أرض الواقع خلال السنةالمقبلة، حيث أجاب رئيس البلدية على هذه الملاحظات وتقدم بالطلب من المؤسسات والمواطنين في حال وجود أية مقترحات عملية للمدينة في مشكلة الكلاب الضالة التقدم بها لبلدية رام الله، خاصة وأن جميع ما يقدم للبلدية هي حلول نظرية.


العودة للاعلى