بلدية رام الله تعقد ورشة تقييم إنجاز 2020 وإعداد الخطة السنوية 2021 | بلدية رام الله
بلدية رام الله تعقد ورشة تقييم إنجاز 2020 وإعداد الخطة السنوية 2021
بلدية رام الله تعقد ورشة تقييم إنجاز 2020 وإعداد الخطة السنوية 2021


عقدت بلدية رام الله ورشة العمل السنوية لتقييم إنجاز العمل للعام 2020 وعرض خطة العمل للعام 2021، وذلك في قاعة نديم الزرو في مجمع رام الله الترويحي، بمشاركة رئيس وأعضاء المجلس البلدي ومدير عام البلدية، ومدراء ومديرات الدوائر والوحدات في البلدية.
وافتتح رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد الورشة، متوجهاً بالتقدير والشكر لجهود الموظفين والعاملين في بلدية رام الله، حيث تناول الانجازات التي حققتها البلدية خلال عام 2020 على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها البلدية والوطن، مشيراً إلى أن البلدية تمكنت من التغلب على كافة المعيقات التي واجهت عمل البلدية، وتحقيق الإنجازات والأنشطة على مدار العام دون توقف.
وأضاف م. حديد، أن التوقعات بحدوث انفراج على الوضع العام أو بما يتعلق بأزمة فايروس كوفيد 19 وانعكاساته على البلدية والوطن هي قليلة، وهذا يحثنا على انتقاء مشاريعنا وأنشطتنا وبرامجنا للسنة القادمة بعناية فائقة. مشيراً إلى ان الطموح عالٍ والتوقعات كبيرة والجهود التي تبذلونها عظيمة في بناء هذه المدينة وتطويرها.
وعرض مدير عام البلدية أحمد أبو لبن للمشاركين في الورشة منهجية العمل وإعداد مسودات خطة العمل السنوية للعام 2021، وذلك بعد الاجتماعات التي عقدتها لجان المجلس البلدي بحسب تخصصاتها لإعداد المسودة قبل عرضها في الورشة السنوية.
وخلال ورشة العمل عرض مدراء الدوائر والوحدات تقارير الإنجاز للعام 2020، حيث عرض مدير كل دائرة سير خطة دائرته لعام 2020، من خلال عرض تفصيلي لمشاريع وأعمال كل دائرة تم إنجازها في العام الحالي، مبينا المشاريع والنشاطات التي أنجزت خلال 2020 والأعمال المستمرة لنهاية العام، ومن ثم تم عرض خطط العمل السنوية للعام 2021 التي تم اعدادها مع لجان المجلس البلدي والمدير العام. ومع انتهاء كل مدير من عرض وتقييم خطته للعام الحالي، تم فتح باب النقاش حول أبرز المشاريع والمعيقات التي واجهت كل دائرة في إنجاز مشاريعها.
هذا ومن المقرر أن تعرض مسودة الخطة السنوية لبلدية رام الله لعام 2021 على المجتمع المحلي بلقاء عام ومن ثم يتم اعتمادها من قبل المجلس البلدي، ومن ثم تحول خطة العمل السنوية والموازنة العامة لعام 2021 المقرة من المجلس البلدي لوزارة الحكم المحلي للمصادقة الرسمية.


العودة للاعلى