بلدية رام الله إعلان / دعوة عامة للمشاركة في فعاليات " خوابي "

إعلان / دعوة عامة للمشاركة في فعاليات " خوابي "

 إعلان / دعوة عامة للمشاركة في فعاليات " خوابي "
عروض أدائية وفلكلورية ومعاصرة

تنظم بلدية رام الله في الفترة ما بين 18 وحتى20 تموز ( 7) 2019 النسخة الأولى من فعاليات "خوابي"، وهي مجموعة من الفعاليات التي تتخذ من العناصر التراثية والفلكلورية المادية والمعنوية بشكلها الأدائي موضوعا رئيسيا للفعاليات، وتنظم الفعاليات في فضاءات المدينة العامة، وتحديدا في قلب البلدة القديمة.

تستهدف الفعاليات الجمهور العام لمدينة رام الله، وتركز على انتاجات الفنانين الفلسطينيين والمؤسسات الثقافية العاملة في مجال الفنون الادائية، وبشكل خاص الأعمال الفلكلورية الادائية بقالبيها التراثي والمعاصر .

يقترح " خوابي " أن تكون البلدة القديمة منصة مفتوحة وساحة عرض تنظم فيها الفعاليات المختلفة، شرفات المباني، أسطح المنازل والأدراج الخارجية، الساحات العامة، أو شبه عامة يختارها الفنانون.

تجد بلدية رام الله فعاليات "خوابي" فرصة للفنانين لانتاج تجارب واعمال فنية ادائية قصيرة (لا تتجاوز 15 دقيقة) تتخذ من المادة الفلكلورية ومكان العرض محورا للتقديم، سواء بشكلها التراثي او عن طريق معالجتها بأدوات معاصرة. هذا ويتيح " خوابي " مشاركة فنانين أو فرق بأعمال منتجة سلفا على أن يتم تطويعها أيضا لمساحات العرض المفتوحة في البلدة القديمة، إضافة إلى وجود إمكانية للفنانين والمؤسسات لتقديم عروض طويلة (30 – 40 دقيقة) يوميا على مدار أيام المهرجان، يتم وضعها في البرنامج وفق ترتيب تحدده اللجنة الفنية.

يفضل قبل تقديم الأعمال المقترحة، أن يتم عمل زيارة للبلدة القديمة.

ينظم على هامش المهرجان لقاءات وحوارات حول مواضيع عامة متعلقة بالتراث الثقافي الفلسطيني كجزء من التراث الإنساني.

إضغط على الرابط لتعبئة نموذج المشاركة:

نموذج طلب المشاركة في فعاليات خوابي

خريطة فعاليات خوابي