بلدية رام الله تستقبل وفداً تقنياً من بلدية الظاهرية

 بلدية رام الله تستقبل وفداً تقنياً من بلدية الظاهرية

استقبلت بلدية رام الله وفداً تقنياً من بلدية الظاهرية، ويأتي اللقاء في إطار تبادل الخبرات بين الطرفين وبحث إمكانية التعاون في المجالات ذات الإهتمام المشترك.

رحب مدير عام البلدية أحمد أبو لبن بالوفد، معرباً عن سعادة بلدية رام الله استقبال وفد من بلدية الظاهرية وإطلاعهم على المشاريع والإنجازات التي حققتها البلدية وتميزت بها على مستوى الوطن. مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات الناجحة بين البلديات الفلسطينية وتعزيز التعاون الذي من شأنه أن يعود بالفائدة على مواطني المدينتين.

كما قامت مديرة دائرة GIS & IT د. صفاء الكركي دويك، بعرض محاور مشروع رام الله المدينة الذكية وأهم المبادرات التي يشملها لضمان بناء مدينة مستدامة مبتكرة وقادرة على المنافسة، تُحقق تطلعات قطاعات الاعمال والمواطنين على حد سواء، ومن أهم المبادرات التي تم عرضها النظام المحوسب الشامل والخدمات الالكترونية ونظم المعلومات الجغرافية وكيفية ربطه مع "جوجل ستريت فيو " ونظام العنونة والترميز البريدي. كما ابرزت أهم جوانب قوة تبني نظم المعلومات الجغرافية في عمل البلديات وكيف أثبتت تجربة مدينة رام الله الفريدة كفاءة هذا النظام في التعامل مع البيئة الهندسية والبيانات الوصفية المرتبطة بالبعد المكاني وتوثيقها وتحليلها والاستعلام عن تفاصيل متغيرات مرتبطة بالبعد المكاني، وعن المكلفين وطلباتهم ووضعهم المالي، ومتابعة تنفيذ بعض المشاريع، والمساعدة في اتخاذ القرارات، والاعتماد على هذا النظام في ادارة الازمات وحالات الطوارئ. كما عرضت د. الدويك قنوات الوصول الى هذه التطبيقات بشكل مجاني اما من خلال صفحة البلدية الالكترونية او مباشرة من خلال الرابط www.ramallah.ps/gis ، كذلك من خلال تطبيق خاص بالاجهزة الذكية يتوفر على المتاجر الالكترونية تحت عنوان "Ramallah" ويمكن تنزيله من Apple Store، وGoogle Play. ، وتم الاشارة الى انه يمكن الوصول الى هذه التطبيقات بشكل مجاني 24 ساعة من خلال شبكة رام الله المدينة الذكية التي تغطي شوارع المدينة الرئيسية، وتتوفر في كافة مرافق بلدية رام الله وحدائقها.

في سياق مختلف، عرضت مديرة دائرة العلاقات العامة مها شحادة تجربة وخبرة بلدية رام الله على صعيد بناء العلاقات الدولية الخارجية مع دول العالم الصديقة لدولة فلسطين، مستعرضة العلاقات الدولية التي تربط بلدية رام الله في اتفاقيات تعاون مع الدول الصديقة، والتي تتمثل جوانب التعاون بينها في إطار تبادل الخبرات وتنفيذ المشاريع المشتركة والتشبيك مع مؤسسات المدينة.

كما عرض كل من حمزة دالية رئيس شعبة المدن والمنظمات العالمية عرضاً عن تجنيد الاموال وأهميته في رفد ودعم مشاريع البلدية المختلفة، وقدمت نهى غنيم رئيس قسم دراسات المشاريع عرضاً عن أهم المشاريع والإنجازات التي حققتها بلدية رام الله خلال السنوات الماضية.