7/19/2017 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 25 للعام 2017

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 25/ 2017 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: جمال عوايصة، حسين الناطور، رولا عز، ريمون بوشه، سماح نصار، عمر عساف، كمال شمشوم، ماهر الناطور، ممدوح الفروخ، احمد عباس، نهلة القورة، وسام عازر، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 14 معاملة، منها معاملتان افراز وتوحيد أرض، و7مخططات ترخيص، ومعاملة تصحيح قيد عقاري، ومعاملة مشروع إعادة تقسيم، ومعاملة مشروع تسوية وتسجيل.


وخلال الجلسة أطلع م. حديد المجلس البلدي عن مشاركته في مؤتمر اتحاد ابناء رام الله الـ 59، الذي عقد في ولاية هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث تم تسليم د. حنا حنانيا منصب رئاسة الاتحاد خلفاً للرئيس السابق للإتحاد جيف عجلوني، واختيار جورج حبيب نائبا للرئيس للعام 2017-2018، وخلال المؤتمر توجه م. حديد بدعوة لكافة أبناء المدينة في المهجر للمشاركة في المؤتمر الستين الذي سيعقد في المدينة الأم رام الله في تموز 2018.


كما عرض نائب رئيس البلدية حسن أبو شلبك ملخصا للاجتماع الذي عقده وزير الحكم المحلي مع رؤساء البلديات، بحيث توجه الوزير بالتهنئة لرؤساء البلديات والمجالس المنتخبة، متمنياً النجاح والتوفيق للمجالس البلدية الجديدة في خدمة بلدنا فلسطين.


كما عرض ملخصا عن الاجتماع الذي عقد مع محافظ رام الله والبيرة ووزير النقل والمواصلات حول موضوع السير في المحافظة، بحيث ناقش الحضور ازدياد حوادث الطرق في الآونة الأخيرة، وضرورة العمل على تشديد اجراءات الرقابة وفرض القانون على المركبات والمخالفين.


في إطار اخر اعتمد المجلس البلدي شراء لوازم تفريغ حاويات النفايات.


في سياق مختلف، اعتمد المجلس البلدي تقرير دائرة الشؤون الثقافية والمجتمعية حول مهرجان وين ع رام الله التاسع الذي سينظم مطلع اب القادم، وسوق الحرجة السابع الذي ستنطلق فعالياته من منتصف آب وحتى نهاية أيلول.


هذا وعرض رئيس لجنة العطاءات نهلة قورة على المجلس البلدي تقرير لجنة العطاءات حول عطاء توريد وتركيب اثاث قصر رام الله الثقافي، قرر المجلس البلدي احالة العطاء على الشركة التي حصلت على أعلى المواصفات استناداً للتحليل الفني والمالي.