7/19/2017 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 24 للعام 2017

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية
اعتماد مشروع ترميم وتأهيل بيت الضيافة

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 24/ 2017 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: جمال عوايصة، حسين الناطور، رولا عز، ريمون بوشه، سماح نصار، سمعان زيادة، عمر عساف، كمال شمشوم، ماهر الناطور، ممدوح الفروخ، احمد عباس، نهلة القورة، وسام عازر، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 5 معاملات، منها معاملة افراز أرض، و4 معاملات ترخيص.


وخلال الجلسة أطلع رئيس البلدية م. حديد المجلس البلدي على الإجتماع الذي عقده الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بهيئته الادارية وضم رؤساء الهيئات المحلية المنتخبة وتم خلال الاجتماع توزيع المناصب الادارية وجاءت كالاتي: رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد رئيسا للاتحادرئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة نائب رئيس الاتحاد ورئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان امين سر الاتحاد، ورئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب امين الصندوق.


كما قرر المجلس البلدي تنظيم حفل تكريم للمجلس البلدي السابق واللجان الاستشارية السابقة في خدمة مواطنين مدينة رام الله وبلدية رام الله.


إلى ذلك عرض مدير عام البلدية على المجلس البلدي الموازنة الاجمالية للعام 2017، بحيث تتضمن الموازنة الموازنات قبل وبعد التمويل.


واعتمد المجلس البلدي مشروع تأهيل وترميم بيت الضيافة وفقا لمخصص المشروع في الموازنة العامة 2017.


في سياق مختلف، عرض على المجلس البلدي ملخصا لمشروع الامل ( وفد " مشروع الأمل " من الاتحادالامريكي لرام الله _ فلسطين الذين يقطنون في ولايات مختلفة في امريكا)، والذي يتم بشكل سنوي بالتعاون مع الاتحاد الامريكي لرام الله فلسطين وبمشاركة جمعية ابناء رام الله وسرية رام الله الاولى، ومن المتوقع زيارة مشروع الامل بتاريخ 26/7 ولمدة عشرة ايام. هذا ويساهم وفد مشروع الأمل سنويا في مشروع بنية تحتية على خطة بلدية رام الله، حيث شاركت وفود سابقة في مشاريع ترميم: عين ترفيديا وعين مزراب، وفي انجاز مرحلة من مراحل العمل في حرش ردانا خلال السنوات الماضية.

هذا وتم اعلام المجلس البلدي بمهرجان فلسطين الدولي الذي ينظمه مركز الفن الشعبي في قصر رام الله الثقافي بالشراكة مع بلدية رام الله، حيث سيكون الافتتاح يوم الاربعاء الموافق 12/7/2017 الساعة 8 مساء في قصر رام الله الثقافي.