2/13/2018 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 5 للعام 2018

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية
اعتماد مشروع حديقة العائلة

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 5/2018 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: ممدوح الفروخ، ريمون بوشه، نهلة قورة، وسام عازر، كمال شمشوم، عمر عساف، رولا عز، حسين الناطور، احمد عباس، ماهر ناطور، سمعان زياد، سماح نصار، جمال عوايصه، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 13 معاملات، منها 4 معاملات إفراز شقق، ومعاملتان ترخيص، و4 معاملات توحيد أرض.

كما عرض رئيس البلدية على المجلس البلدي ملخصا للاجتماع الذي عقد مع اتحاد المطورين بالقطاع العقاري والذي تناول عدة مواضيع تهم القطاع.

في سياق مختلف، اعتمد المجلس البلدي مشروع تأهيل حديقة العائلة، ,تقوم فكرة المشروع على تأهيل وترميم المبنى التاريخي ومحيطه وذلك ليتم استخدامه كحديقة عامة بكافة مرافقها، ويشمل المشروع على تأهيل وترميم المبنى ليضم قاعة انشطة متعددة الاستعمال مع كافة الخدمات الادارية والخدماتية المرتبطة بالمشروع بالاضافة الى تأهيل محيط المبنى بحيث يضم منطقة للألعاب ومناطق للجلوس.

وخلال الجلسة الأسبوعية، أطلع المجلس البلدي على حملة "أحميهم" التي أطلقتها بلدية رام الله ومحافظة رام الله والبيرة وبلدية البيرة ومديرية الصحة والشرطة السياحية، وتهدف الحملة الى مكافحة بيع وتقديم الدخان/الاراجيل والمشروبات الروحية لمن هم دون سن 18 عاما، كما تتضمن الحملة تنفيذ جولات رقابية على المطاعم/المقاهي/المحال التجارية مع الشركاء واتخاذ اجراءات قانونية بحق المخالفين، ويرافق الحملة تنفيذ حملة اعلامية وتوعوية.

هذا وعرضت رئيسة لجنة العطاءات نهلة قوره تقرير لجنة العطاءات حول عطاء مستلزمات الإنارة، وقرر المجلس البلدي احالة العطاء على الشركة التي حصلت على أعلى المواصفات وأقل الأسعار استناداً للتحليل الفني والمالي.