1/29/2018 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 3 للعام 2018

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الثالثة للعام 2018 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله ، ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: ممدوح الفروخ، وسام عازر، نهلة قورة، ريمون بوشة، عمر عساف، كمال شمشوم، ماهر ناطور، حسين الناطور، جمال عوايصة، سماح نصار، سمعان زيادة، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، تشكيل المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية المحلية التي تتشكل من الشركاء في القطاعات المختلفة.

إلى ذلك، أطلع المجلس البلدي على الترتيبات الجارية لإعداد مؤتمر أبناء رام الله ال60 الذي سيعقد في مدينة رام الله صيف 2018، حيث تم تشكيل لجان للمؤتمر وفق الاختصاص لمتابعة الترتيبات المتعلقة بالمؤتمر.

كما عرض على المجلس البلدي مذكرة دائرة الصحة والبيئة حول تلزيم مقاصف الحدائق المقترحة مقصف حرش ردانا، ومقصف حديقة الأمم، ومقصف حديقة قدورة مع العلم بان ضمان المقاصف الحالي ينتهي بتاريخ 28/2/2018، حيث تخضع الحدائق في هذه الفترة للتأهيل ومن المقرر افتتاح الحدائق للرواد مع بداية فصل الربيع.

في إطار مختلف، عرض رئيس لجنة الصحة والبيئة كمال شمشوم تقرير اللجنة على المجلس البلدي، الذي اعتمد جملة من التوصيات، أهمها: تقليم الافرع اليابسة من شجر القريش، اعتزام البلدية ازالة الاشجار اليابسة نظراً لانها تشكل خطراً عليهم، إضافة إلى مخاطبة جميع اصحاب مواقف السيارات لمطالبتهم بالحفاظ على نظافة المواقف، واضافة سلات نفايات وتسييجها، وضع لوحات توعوية على سلات النفايات في مركز المدينة، وانتاج افلام توعوية توضح للمواطن كيفية التصرف اللائق للتخلص من النفايات. واخطار المطاعم والمقاهي بضرورة الاعتناء باحواض الزراعة من حيث النظافة والري وزراعة اشتال، مع التأكيد على ان البلدية تشجع هذا التوجه شريطة عدم التسبب باعاقة حركة المشاة.

كما عرض على المجلس البلدي تقرير مركز خدمة الجمهور من تاريخ 9-15/1/2018 والتي شملت الايرادات الاجمالية، وسندات القبض، وطلبات خدمة الجمهور، والدفاع المدني، حيث تمنح بلدية رام الله خصما بنسبة 25% على رسوم البلدية السنوية لكل من سدد في الشهر الاول في الخمس سنوات الماضية، وخصما بنسبة 20% لمن يسدد بشهر كانون ثاني و15% في شهر شباط، و10% في شهر اذار، و5% في شهر نيسان، كما تمنح خصما بنسبة 30% لاسرة الشهيد او الاسير.

هذا وعرضت رئيسة لجنة العطاءات نهلة قوره تقرير لجنة العطاءات حول عطاء توريد مواد تنظيف، وعطاء توريد قرطاسية، وعطاء توريد زيوت للآليات، وعطاء توريد وسائل السلامة العامة، عطاء توريد اطارات كاوتشوك، وعطاء توريد خلطات اسفلتية لمواقع مختلفة في المدينة، وقرر المجلس البلدي احالة العطاءات على الشركات التي حصلت على أعلى المواصفات وأقل الأسعار استناداً للتحليل الفني والمالي.