بلدية رام الله تزور جمعية ياسمين الخيرية | بلدية رام الله
بلدية رام الله تزور جمعية ياسمين الخيرية

 

 قامت بلدية رام الله بزيارة ميدانية لجمعية ياسمين الخيرية ممثلة برئيسها المهندس موسى حديد، واغلب أعضاء المجلس البلدي ، وتأتي الزيارة في إطار الشراكة مع الجمعيات الخيرية في المدينة، وتقديم أي مساعدة معنوية ونفسية ومادية يمكن لها أن ترسم الفرحة على وجوه الأطفال ذوي الإعاقة.
ورحب رئيس الهيئة الإدارية للجمعية عمر محمد أمين ، برئيس وأعضاء بلدية رام الله على هذه الزيارة الطيبة، مؤكداً أن هناك رؤية مشتركة بين الجمعية وبلدية رام الله نطمح أن تستمر هذه العلاقة وتطور، حيث الرابط الوحيد هو خدمة هؤلاء الأطفال ومد يد العون لهم، مشيداً بالدور الذي تلعبه بلدية رام الله تجاه قضايا ذوي الإعاقة.
في حين أشار بأن
الجمعية تقدم كافة الخدمات المتعلقة بتأهيل ذوي الإعاقة ومنها تقديم جلسات العلاج الطبيعي والوظيفي والنطق، وتقديم برامج تأهيلية جماعية في الصفوف، وتهتم الجمعية كذلك ببرامج لا منهجية من شأنها أن ترفع من مستوى المهارات لدى الطفل وتدفعه للاندماج في المجتمع.
من جانبه، شكر م. حديد الجمعية على استقبالهم للبلدية، مفتخراً بوجود أشخاص لديهم هذا الكم الهائل من العطاء والتضحية، والاستعداد لتقديم كل شي من شأنه خدمة المجتمع وبالتحديد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد م. حديد، حرص البلدية الدائم على مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي والتعاون معها، مبيناً أن المسؤولية تقع على عاتق مختلف المؤسسات في البلد، ومبدياً استعداد البلدية تقديم المساعدة للجمعية من أجل مواصلة مسيرتها.
ومن الجدير ذكره، أن جمعية الياسمين جمعية خيرية أهلية غير ربحية، تأسست عام 2002 في محافظة رام الله والبيرة، تسعى إلى جمع الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية وأطفال التوحد في مكان يؤهلهم ويقدم لهم البرامج العلاجية ليحيوا حياة كريمة، ويبلغ عدد الأطفال المستفيدين حوالي 80 طفل وطفلة يتلقون خدماتهم بشكل يومي.

العودة للاعلى