بلدية رام الله توقع اتفاقية لترميم وتأهيل مباني تاريخية في البلدة القديمة | بلدية رام الله
بلدية رام الله توقع اتفاقية لترميم وتأهيل مباني تاريخية في البلدة القديمة


 وقع رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، اتفاقية مع مدير عام شركة كي آر آند إس للهندسة والاستشارات د. خالد فهد القواسمي لتقديم خدمات استشارية لمشروع ترميم وتأهيل مباني تاريخية في البلدة القديمة بمدينة رام الله، وضمن رؤية البلدية لتطوير البلدة القديمة وإحياء الموروث الثقافي في المدينة ستباشر بتأهيل وترميم )بيت فرح، ومبنى الوحدة الإدارية(، بكافة متطلباتهما الفنية.


وشارك في التوقيع عضو المجلس البلدي م. كمال دعيبس، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومدير دائرة المشاريع عدي الهندي، ورئيس قسم العطاءات صالح عازر، وممثل عن شركة كي آر آند إس م. حسام الأشهب.


ويشكل الإهتمام بالمواقع التراثية والأثرية وتطويرها إنعكاس لإرثها الحضاري والإنساني، أحد الأهداف التي تسعي بلدية رام رام الله لتحقيقها، حيث أن بلدية رام الله تملك عدداً من المباني التاريخية في البلدة القديمة من المدينة، وتعمل البلدية وضمن رؤيتها لترميم وتأهيل هذه المباني القديمة ليتم إستغلالها لأهداف محددة، وسيستخدم مبنى بيت الفرح بيتاً للضيافة وذلك لاستقبال الوفود المحلية والأجنبية على أن يتم استغلاله طوال ايام السنة، ويقع المبنى على شارع دمشق في البلدة القديمة، ويتكون البناء القائم من طابقين. إضافة إلى مبنى الوحدة الإدارية الذي سيستغل مقراً لوحدة ادارية من دوائر البلدية بشكل رئيس، ويقع المبنى في حي القسطل بمحاذاة مدرسة الوكالة في باطن الهواء. كما تم الاتفاق على أن يقوم مكتب كي آر آند إس للهندسة والاستشارات بتقديم خدمات استشارية لمشروع متحف رام الله.


ومن الجدير ذكره، أن بلدية رام الله تسعى جاهدة الى الحفاظ على التراث المعماري في مدينة رام الله بشكل خاص، وفي فلسطين بشكل عام، حيث قامت خلال العام الماضي بتأهيل وترميم دار الصاع وحوش قندح بكافة متطلباتهم الفنية، بهدف تحويلهم الى متاحف وملتقيات شبابية. كما قامت البلدية بترميم وتأهيل البلدة القديمة في رام الله، والتي تعتبر تاريخا يواكب الأجيال وموروثا حضاريا يدل على أصالة المدينة، من خلال عملها على تأهيل البنية التحتية للبلدة القديمة، بهدف تزويد سكانها بجميع الخدمات الضرورية ضمن مقاييس تضمن نمط حياة مريح وسهل، بالإضافة إلى جلب انتباه المؤسسات الأهلية لفتح مكاتب لها في البلدة القديمة.

العودة للاعلى