بلدية رام الله تعقد اللقاء التشاوري مع ممثلي المجتمع المحلي | بلدية رام الله
بلدية رام الله تعقد اللقاء التشاوري مع ممثلي المجتمع المحلي

 

عقدت بلدية رام الله اللقاء التشاوري مع ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي، لمناقشة أولويات المدينة لعام 2016،حيث تم اطلاع الحضور على أولويات المدينة التي وضعتها البلدية ومشاريع البلدية على أرض الواقع. كما يأتي اللقاء في إطار تعزيز المشاركة المجتمعية، وإتاحة المجال أمام المواطنين للاطلاع على الانجازات والمعيقات التي تواجه مدينة رام الله، ومشاركة المواطنين الهموم والطموحات والتحديات والخطط المستقبلية لبلدية رام الله.

من جهته، رحب رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد بالحضور، شاكرا لهم حضورهم الذي يعبر عن انتمائهم للمدينة ومشاركة البلدية في المشاريع والانجازات التي تنفذها أو تنوي تنفيذها في المدينة. مشيرا الى أن المجلس البلدي يعقد لقاءات تشاورية عامة ومتخصصة مع مؤسسات المجتمع المحلي بشكل دائم، كما ان البلدية هي الأولى على مستوى الوطن التي تنجز خطة استراتيجية للأعوام 2012-2016، وتسعى من خلال هذا اللقاء طرح الأفكار والقضايا الجديدة والمميزة مع ممثلي المجتمع المحلي بهدف إدراجها في خطة البلدية للعام 2016.

وأوضح م. حديد خلال اللقاء الذي شارك به اعضاء المجلس البلدي ومدير عام بلدية رام الله والادارة التنفيذية في البلدية، أن البلديات تقتصر مسؤولياتها تاريخيا على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، لكن في وقتنا هذا دخلت بلدية رام الله مجالات أخرى بعيدا عن الخدمات الاساسية وذلك من أجل تعزيز دورها مع المجتمع المحلي. وعرض خلال اللقاء ملخصا لأبرز إنجازات البلدية وأعمالها، والمشاريع التي نفذتها، وتلك التي تعمل على تنفيذها حاليا، ومن ضمنها مشاريع تأهيل طرق في مواقع متعددة في المدينة، ومدرسة عين منجد، ومدرسة الجدول ومشروع البلدة القديمة، وتشطيب المسرح البلدي، وإنشاء طابق المؤسسات الشبابية في مجمع رام الله الترويحي، وترميم حوش قندح، ومشروع مجمع المنارة، إنشاء مدرسة جديدة في منطقة ردانا، وإنشاء حديقة رام الله، وإنشاء ستاد كرة قدم، متحف رام الله، المدرسة المهنية للإناث، تطوير مكتبة رام الله، متحف العلوم، وعدد آخر من المشاريع المختلفة.

وشهد اللقاء تفاعلا كبيرا من قبل جمهور الحاضرين، حيث استمر لثلاث ساعات متواصلة عبر خلاله المشاركون عن تفاعلهم مع المواضيع التي تم طرحها، و تركزت طروحات الحضور حول أزمة السير والتحولات المرورية، وتشجير المدينة، تطوير العمل التطوعي، تسمية الأحياء، اقامة سوق خضار نموذجي، تنظيم ميدان المنارة، وإنشاء منتزهات ومناطق خضراء في المدينة، أرشيف مدينة رام الله، حماية البيوت القديمة، مكاتب جديدة للبلدية في الأحياء.

العودة للاعلى