بلدية رام الله تواصل أعمال مشروع مجمع المنارة

 12400م2 بلغ مجموع المساحات المسقوفة في المشروع
بلدية رام الله تواصل أعمال مشروع مجمع المنارة

تواصل بلدية رام الله أعمال إنشاء مشروع مجمع المنارة في مركز المدينة بالقرب من ميدان المنارة للشهر السادس عشر، بحيث يبلغ مجموع المساحات المسقوفة 12400 متر مربع مع صب سقف الدور الاول " السابع من المنسوب الادنى" مطلع الاسبوع الحالي. ويجري العمل بالتوازي في أعمال التشطيب للطوابق التي تم تجهيز اعمال العظم فيها، وتشمل الأعمال تأسيسات اعمال الماء والكهرباء وأعمال القصارة والبلاط وغيرها. وقد تم خلال الفترة الماضية توفير اكثر من 2533 يوم عمل لوظيفة مؤقته للطاقم الهندسي والاداري وكذلك توفير اكثر من 19784 يوم عمل لحوالي 60 عامل وفني.

هذا وتم توريد جزء كبير من المواد اللازمة للتجهيزات الداخلية، مثل: المصاعد والدرج الكهربائي ووحدات الانارة والقطع الصحية وغيرها من المواد، كما ويجرى العمل على توريد الأجهزة الخاصة بمواقف السيارات.

وتهدف بلدية رام الله من هذا المشروع إلى تحسين البيئة المرورية في مركز مدينة رام الله، الأمر الذي من شأنه المساهمة في تطوير البنيه التحتية والتنظيم العمراني والتخطيط الحضري للإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية. كما من شأن هذا المبنى أن يحل جزءاً من مشاكل الازدحام المروري وازمة مواقف السيارات في المدينة.

من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله باشرت بداية العام بأعمال تنفيذ مشروع مجمع المنارة في مركز المدينة بالقرب من ميدان المنارة على قطعة ارض مساحتها 2,632م2 "ارض المحكمة سابقا، بحيث يتكون المجمع الذي يقام بتمويل من بلدية رام الله من 15 طابق بمساحة إجمالية تعادل 25.000 م2، ويضم مواقف مخصصة للمركبات الخاصة تتسع لـ450 مركبة تتوزع على تسعة طوابق، ومحال ومكاتب تجارية، ومقر لشرطة المدينة، ومقر لبريد رام الله، كما سيضم المبنى مركزاً لخدمات الجمهور تابع لبلدية رام الله سيتيح للمواطنين فرصة التواصل مع البلدية في مركز المدينة وتقديم الطلبات، بالإضافة الى خدمات ستقدمها البلدية والشركات، مثل: الكهرباء والماء والاتصالات، ما يعني امكانية تسديد الفواتير الخاصة بهذه الخدمات في نقطة واحدة توفيراً للجهد والوقت.