بلدية رام الله ايقاف العمل في حفرية برام الله

ايقاف العمل في حفرية برام الله

 ايقاف العمل في حفرية برام الله


فور علم بلدية رام الله ببروز بعض التصدعات في قطع صخري بعمارة في مركز مدينة رام الله، أصدرت بلدية رام الله تعليماتها بإيقاف المقاول العامل في الارض المجاورة للعمارة وطالبت بتشكيل لجنة فنية من لجنة السلامة في محافظة رام الله والبيره والدفاع المدني ونقابة المهندسيين وبلدية رام الله.

وبعد تشكيل اللجنة توجهت الاخيرة الى الموقع حيث انه تم إيقاف العمل في الحفرية، وذلك بعد معاينتها والاطلاع على التقارير التي قدمت من مختبر متخصص ومكتب استشاري.
وخلصت اللجنة بعدها لمجموعة من الإجراءات تتعلق بالامور التي يتوجب على مالك ومقاول الحفر القيام بها لمعالجة الصدع وتمتين جوانب الحفرية قبل استكمال اعمال الحفر قرب البناء المذكور، واتخذت مجموعة من الإجراءات الضرورية منها اغلاق الموقف في الارتداد الجانبي للحفرية، حيث قامت طواقم الدفاع المدني أمس الأربعاء الموافق 6/2/2019 ، بإغلاق مدخل كراج خاص في ارتداد العمارة بالقرب من ميدان الشهيد ياسر عرفات كإجراء ضروري.

وتهيب بلدية رام الله بجميع المقاولين في الورش قيد الانشاء التقيد بالتعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص واتباع المعايير والاجراءات والمواصفات الهندسية التي تكفل سلامة وأمن المواطنين والعاملين في المواقع، والى تحمل كل جهة مسؤوليتها في هذا الاطار.