شارع يافا | بلدية رام الله
تاريخ النشر: 2012/03/29

شارع يافا

بلدية رام الله –مرام طوطح- قررت بلدية رام لله طرح عطاء شامل لإعادة تأهيل  شارع يافا في مدينة رام الله والمؤدي إلى مدينة بيتونيا، ويأتي هذا القرار كضرورة لإعادة تأهيل الشارع خاصة بعد الأضرار التي خلفتها المنخفضات الجوية المتتالية التي عصفت بالبلاد مؤخرا.
ويهدف تأهيل الشارع إلى تحسين وتطوير مصارف مياه  الصرف الصحي ومياه الأمطار في الشارع وزيادة كفاءتها وتخفيف مشاكل الازدحام المروري في المنطقة بالإضافة إلى تحسين إنارة الشارع ورفع مستوى الأمان على الطريق.
وسيشمل العطاء إعادة تأهيل الشارع من ميدان فلسطين في رام الله حتى حدود بلدية بيتونيا قرب محطة العطاري وعليان أي ما يقارب 1600 م. وسيشمل تمديد خطوط للصرف الصحي وتمديدات إنارة الشوارع.
وسيتم تمويل المشروع الذي تبلغ تكلفته التقديرية  534,420 يورو من صندوق تطوير البلديات بمبلغ 327,759 يورو، والجزء الباقي بتمويل من صندوق بلدية رام الله بمبلغ 206,661يورو، ومن المتوقع أن يتم البدء في تنفيذ المشروع بعد أن يتم اخذ الموافقات من الممولين مطلع حزيران القادم وتبلغ الفترة الزمنية لتنفيذه خمسة أشهر حتى مطلع تشرين ثاني هذا العام.
وتوجهت بلدية رام الله في بيان صادر عنها بالاعتذار لجميع المواطنين المتضررين من الوضع الحالي للشارع، وتطالبهم بمزيد من الصبر والتعاون ريثما يتم رسو العطاء على إحدى شركات المقاولات ويتم بدء تنفيذ الأعمال في الشارع. هذا تدعو بلدية رام الله المواطنين إلى التوجه لبلدية رام الله في حال ورود أية شكاوى أو اقتراحات بشان البنية التحتية في مدينة رام الله أو أية مواضيع أخرى أو التواصل مع البلدية عبر الصفحة الالكترونية أو عبر صفحتها على الموقع الاجتماعي الفيسبوك أو الاتصال ببلدية رام الله وتسجيل أية اقتراحات تخص البلدية لتتم معالجتها.

العودة للاعلى