العاملون والموظفون في بلدية رام الله ينتخبون لجنة للعاملين | بلدية رام الله
تاريخ النشر: 2012/03/29

العاملون والموظفون في بلدية رام الله ينتخبون لجنة للعاملين

فاز في انتخابات لجنة العاملين في بلدية رام الله كل من محمد الفروخ وعودة طبخنا ورياض حماد وسعيد ابو زيد وخالد نعفش وصقر حناتشة وحنان رفيدي وسلطان حبوب وم.ماجد الكيلاني.، وفتحت اللجنة المشرفة على الانتخابات باب الاقتراع أمام الهيئة العامة البالغ عددها 297عضوا، وبلغ عدد المرشحين 20 مرشحا بينهم أربع مرشحات، وشارك في العملية الانتخابية اكثر من 268 عضوا بينما لم ينتخب اثنان وعشرون عاملا وموظفا.
اشرف على الانتخابات لجنة ضمت كلا من وزارة العمل واللجنة المنظمة للانتخابات من البلدية اتحاد نقابات عمال فلسطين واتحاد نقابات عمال فلسطين المهنية واتحاد نقابات العمال المستقلة ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين، واستمرت عملية الاقتراع لمدة ثلاث ساعات توافد خلالها العاملون والموظفون إلى قاعة الاقتراع في مبنى بلدية رام الله ، ومن ثم جرت عملية الفرز وإعلان النتائج أمام الحضور والمشرفين على الانتخابات.  
من جهتها كانت رئيسة البلدية جانيت ميخائيل أكدت على دعم المجلس البلدي لهذه الخطوة الصحيحة باتجاه مأسسة الديمقراطية في البلدية. بدوره قال مندوب التوفيق في وزارة العمل شعبان نصار إن وزارته تدعم هذه الخطوة لتنظيم العلاقة مابين العاملين وأصحاب العمل ، أملا أن تتشكل نقابة في البلدية بدلا من لجنة للعاملين، مشيرا إلى أن الوزارة ستساهم مع البلدية على ترسيخ المبادئ النقابية. وأعرب نصار عن سعادته بالأجواء الانتخابية التي سادت خاصة الحضور اللافت لأعداد الناخبين مما يدل على تعطشهم إلى الانتخاب والتغيير وانتخاب من يمثلهم في اللجنة.
من جانبه قال الأمين العام لاتحادات النقابات المستقلة محمود زيادة إن الاتحاد يدعم لجنة العاملين في البلدية التي شكلت نموذجا يحتذى به في العمل النقابي وان هذه الانتخابات تؤكد على أن العاملين والحركة النقابية قادرون على تحقيق نموذج مختلف عن النهج الذي يجرى اعتماده في منظمات نقابية أخرى والقائم على أساس المحاصصة والتعيين. مشيرا إلى أن هذه الخطوة مدعاة إلى  تعجيل انجاز انتخابات المجالس المحلية، كاستحقاق قانوني وديمقراطي له صلة بمصالح المواطنين. بينما دعا مسؤول الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عبد الرحيم العاروري إلى أن تكون هذه الانتخابات بشكل دوري تساهم في تجديد روح العمل. ويذكر أن اللجنة ستقوم في الأيام المقبلة بتوزيع المناصب الإدارية فيما بينها.

العودة للاعلى