بلدية رام الله تعلن المدارس الفائزة بمشروع التوعية البيئية مع طلبة المدارس للعام 2010-2011 | بلدية رام الله
تاريخ النشر: 2011/05/18

بلدية رام الله تعلن المدارس الفائزة بمشروع التوعية البيئية مع طلبة المدارس للعام 2010-2011

 

أعلنت بلدية رام الله نتائج مشروع التوعية البيئية مع طلبة مدارس رام الله 2010-2011  وذلك خلال الحفل التكريمي الختامي للمشروع في قصر رام الله الثقافي والمشروع  عبارة عن برنامج تقوم بلدية رام الله بتنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ,وزارة الصحة الفلسطينية , ومنظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى  اللجنة التوجيهية للبرنامج بهدف تكريم المدارس في مدينة رام الله التي تنجح في تبني الخطوات التي تهدف إلى تعزيز الصحة والوعي البيئي , ودعم الإدارة الفعالة للموارد البيئية المختلفة, بالإضافة إلى دعم وتشجيع الإسهامات البارزة والرائدة في مجال البيئة وجاءت نتائج المشروع كالتالي: الفائز بالمرتبة الأولى في برنامج التوعية البيئية  للصفوف الاول والثاني والثالث  مدرسة الرجاء اللوثرية وبالمرتبة الثانية مدرسة سانت جورج وبالمرتبة الثالثة مكرر مدرسة الانجيلية  ومدرسة راهبات ماريوسف.

اما برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة فقد فازت بالمرتبة الاولى مدرسة عزيز شاهين والثانية مدرسة هواري بو مدين والثالثة مدرسة الفرندز للبنات .

اما الفائز بالمرتبة الاولى في مسابقة المسرحية البيئية فكانت مدرسة راهبات ماريوسف وبالمرتبة الثانية مدرسة ذكور عين مصباح والمرتبة الثالثة مدارس المستقبل.

وخلال الحفل الختامي تقدمت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل بالشكر للجهات التي قامت بدعم المشروع والمتمثلة براعي المشروع مجموعة الاتصالات الفلسطينية بالاضافة لدعم التعاون الانمائي الفلسطيني GIZ ومنظمة الصحة العالمية.وايضا وزارة التربية والتعليم العالي بالاضافة الى وزارة الصحة الفلسطينية ، سلطة جودة البيئة ، المركز الفلسطيني لابحاث الطاقة /سلطة الطاقة ، مديرية التربية والتعليم ، منظمة الصحة العالمية، مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة ، جامعة بيرزيت/معهد الصحة العامة والمجتمعية ، جامعة القدس /كلية العلوم /قسم التصنيع الغذائي ، مركز العمل التنموي معا، الاغائة الزراعية الفلسطينية ، مجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة للهيئات المحلية في محافظة رام الله والبيرة ، شبكة المنظمات البيئية ، لجنة البيئة وتجميل المدينة (بلدية رام الله ) الدفاع المدني الفلسطيني، حديقة القيقب ومديرية زراعة رام الله وجمعية الحياة البرية .وشكرت ايضا الراعيين الاعلاميين لهذا المشروع متمثلين بتلفزيون فلسطين وراديو امواج ، وراديو راية إف إم . وايضا اللجنة التقييمية لمسابقة المسرحية البيئية والمتمثلة بمجموعة من الفنانين المحليين ومنهم  الفنان جورج ابراهيم مدير مسرح القصبة و ايمان عون مديرة مسرح عشتار وفلنتينا أبو عقصة المخرجة والممثلة المسرحية.

هذا وتخلل الحفل الختامي كلمات للداعمين والراعيين للمشروع و عرضا للمسرحيات البيئية الفائزة إضافة لعرض من بعض المدارس المشاركة في البرنامج .كما قام كل نائب رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور و مدير التربية والتعليم في مدينة رام الله ايوب عليان ود. نادر برغوش مدير صحة البيئة في وزارة الصحة ود. معتصم حمدان المسؤول الوطني لبرنامج الصحة في منظمة الصحة العالمية ود. نديم ملحم مدير برنامج المياه والمياه العادمة والنفايات الصلبة في GIZ   وعماد اللحام مدير إدارة العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات بتسليم دروع وشهادات التكريم للفائزين والمعلمين والمدارس.

  من جهته أعلن المطور أن سلطة جودة البيئة ستقوم بتكريم السيدة ميخائيل وبلدية رام الله والمدارس الفائزة في هذا المشروع  خلال الاحتفالات التي ستقام بمناسبة يوم  البيئة العالمي في حزيران القادم مشيدا بدور بلدية رام الله الريادي والرائد لدعم هذه المشاريع وتنظيمها.

من جانبه  أثنى  اللحام مدير إدارة العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات على جهود بلدية رام الله التي تعمل على تطوير وتعمير مدينة رام الله لتظهر بأبهى صورة حضارية لها أمام جميع من يقصد هذه المدينة العريقة.، معبرا عن اهتمام المجموعة بأجيال فلسطين وبهذه المبادرة  التي تعتبر مكملاً للعمل التنموي الذي تقوم به المجموعة لقطاعات مختلفة وشرائح هامة من المجتمع الفلسطيني بحيث تهدف مجمل أنشطة المجموعة إلى خلق مجتمع متطور متفاعل ذو أبعاد فكرية حديثة و متقدمة.منوها إلى أن المجموعة  حصلت على شهادة نظام إدارة البيئة العالمي آيزو 14001 للمرة الثانية على التوالي لتكون "جوال" من أوائل شركات الاتصالات الخلوية التي تحصل على هذه الشهادة على مستوى العالم و الشرق الأوسط.

 

 

العودة للاعلى