3/29/2018 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 11 للعام 2018

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية


اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 11/2018 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: ممدوح الفروخ، ريمون بوشه، نهلة قورة، وسام عازر، كمال شمشوم، عمر عساف، رولا عز، حسين الناطور، احمد عباس ماهر ناطور، سمعان زيادة، سماح نصار، جمال عوايصه ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 16 معاملات، منها 3 معاملات إفراز شقق، 13 معاملة تنظيمية.

كما اطلع المجلس البلدي على فعالية يوم القراءة الوطني الذي أطلقته وزارة الثقافة، في ميدان نيلسون مانديلا بمدينة رام الله، وشارك فيها أعضاء المجلس البلدي سماح نصار ووسام عازر وعمر عساف وجمال عوايصة ورئيس بلدية رام الله الذي تحدث عن التنوع الجميل للحضور على مختلف المستويات، معبراً عن أمله بأن لا تقتصر القراءة كعادة وثقافة على الثالث عشر من آذار، بل طيلة أيام السنة.

في سياق مختلف، اعتمد المجلس البلدي توجهات المسؤولية الاجتماعية للعام 2018 تجاه أندية ومؤسسات مدينة رام الله والتي من شأنها اسناد ودعم المؤسسات والأندية بتأدية أدوارها ومهامها المجتمعية.

هذا اعتمد المجلس البلدي تشكيل اللجنة الاستشارية لمكتبة رام الله العامة، وهم السيدات والسادة: زكريا محمد، فارس سباعنه، ديانا صايج، روز شوملي، مايا ابو الحيات، احلام بشارات، مالك الريماوي، سونيا نمر، سائد كرزون، ايمان عودة، خيرية حمادنة، عبد الكريم زيادة. من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله أعلنت في وقت سابق تشكيل عدد من اللجان الاستشارية، من خلال فتح المجال للراغبين في عضوية اللجان الاستشارية لبلدية رام الله، وفق التخصصات التالية:لجنة التنمية الثقافية والمجتمعية، ولجنة التنمية السياحية، ولجنة رام الله خضراء ونظيفة، ولجنة التطوير العمراني والحضري، ولجنة تطوير البنية التحتية، ولجنة المدينة الذكية، ومؤخراً قام المجلس البلدي بتشكيل المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية المحلية.

في ذات السياق، عرض نائب رئيس بلدية رام الله حسن ابو شلبك تقرير اللجنة الاستشارية للبنية التحتية التي عقدت اجتماعها الاول، بحيث تم اختيار المهندس خالد البطراوي رئيساً للجنة الاستشارية.

إلى ذلك شارك رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد وأعضاء المجلس البلدي سمعان زيادة، وسماح نصار، أحمد عباس ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، في فعاليات اليوم الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية والذي نظمته وزارة الحكم المحلي ويهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي وبما ينسجم مع المستوى الوطني.