بلدية رام الله تطلق المخيم البيئي الصيفي السابع | بلدية رام الله
بلدية رام الله تطلق المخيم البيئي الصيفي السابع

 

 أطلقت بلدية رام الله المخيم البيئي الصيفي السابع الذي ينظم تحت شعار يوم البيئة العالمي لعام 2015 )سبعة مليارات حلم على كوكب واحد، فلنستهلك بعناية)، وذلك في حديقة العائلة. وشارك في افتتاح المخيم عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الصحة والبيئة حربي الفروخ، وعماد البابا مدير عام التوعية التعليم البيئي في سلطة جودة البيئة، ومدير دائرة الصحة والبيئة المهندسة ملفينا الجمل، وبحضور الطلبة المشاركين في المخيم البيئي.

وأكد الفروخ أن المخيم الصيفي يهدف الى رفع الوعي البيئي لدى طلبة مدارس مدينة رام الله، ولاسيما بعد النجاح الذي لاقته المخيمات البيئية الستة السابقة، وما كان لها من اثر ايجابي على رفع الوعي البيئي لدى المشاركين وإيجاد مجموعة من أصدقاء البيئة, حيث ينظم هذا المخيم كمشروع ثابت عاما بعد عام.

وأشار الفروخ ان المخيم البيئي يأتي ضمن احتفال بلدية رام الله بيوم البيئة العالمي لعام 2015 وبالتنسيق مع وزارة شؤون البيئة، بحيث يتضمن المخيم تنفيذ عدة فعاليات ونشاطات للخروج بمجموعة من أصدقاء البيئة الذين سيشكلون حماة للبيئة في أحيائهم وحلقة وصل بين البلدية والمجتمع المحلي، ورفع الوعي البيئي تجاه الآثار البيئية من الخيارات الغذائية التي يقوم بها الطلبة سواء في البيت أو في المدرسة، وتعزيز روح العمل التطوعي لدى الطلبة وقابلية الاندماج مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعريف المشاركين بالبنية التحتية البيئية الخاصة ببلدية رام الله من مكب المدينة إلى محطة تنقية المياه العادمة، بالإضافة إلى مرافق البلدية الأخرى.

من جهته، عبر البابا عن سعادته في المشاركة في المخيم البيئي الذي تنظمه بلدية رام الله، والذي يسعى الى تحويل المعرفة لدى الأطفال الى سلوك يمارسونه في الحياة اليومية. مشيرا الى أن هذه الأنشطة والفعاليات تتناغم مع الاستراتيجيات العامة لسلطة جودة البيئة، متمنيا النجاح للمخيم في تحقيق اهدافه والوصول الى غاياته.
ويشارك في المخيم " 100 " طالب وطالبة من الفئة العمرية" 10-12 "عام وهم أعضاء في "النوادي البيئية" التي كانت تشكل اللجان التنفيذية لبرنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة لهذا العام والعام السابق.

ويذكر، أن المخيم ينظم بالتعاون مع عدة مؤسسات مختصة وذات علاقة وهي (سلطة جودة البيئة ، مديرية صحة رام الله والبيرة، وزارة الصحة الفلسطينية، المركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة ( سلطة الطاقة ), مديرية زراعة رام الله ، الهلال الأحمر الفلسطيني, مصلحة مياه القدس لمنطقة رام الله والبيرة , مؤسسة الحق في اللعب، جمعية الإغاثة الزراعية, مؤسسة النيزك، مؤسسة عيد المحسن القطان، الكمنجاتي، سرية رام الله الأولى).

العودة للاعلى