بلدية رام الله تكرم مدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني | بلدية رام الله
بلدية رام الله تكرم مدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني

على هامش المؤتمر الختامي لأعمال شبكات تبادل الخبرات للعام 2014
بلدية رام الله تكرم مدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني

 كرمت بلدية رام الله ممثلة برئيس بلدية رام الله بالإنابة سامح عبد المجيد اليوم الخميس، مدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني اولرتش نيتشكه، على جهوده التي بذلها في دعم البلديات والقضية الفلسطينية خلال فترة عمله مديرا للبرنامج، حيث عقدت مؤسسة GIZ المؤتمر الختامي لأعمال شبكات تبادل الخبرات للعام 2014 في فندق الموفنبيك برام الله، وبمشاركة مدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام مها شحادة، ومدير دائرة التخطيط م. أسامة حامدة وبحضور عدد كبير من بلديات الوطن.

من جهته، أشار عبد المجيد أن تكريم بلدية رام الله لنيتشكه يعتبر بمثابة شكر وعرفان على الجهود الكبيرة التي بذلها في دعم البلديات على وجه الخصوص ومساندته للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه واستقلاله، مشدداً على ضرورة إكمال المسيرة التي عمل نيتشكه وبذل جهده في تطويرها ولا سيما أنه من المقرر أن يخلفه فولكر مونيكس كمدير للبرنامج ابتداء من الشهر القادم.

مشيراً الى أنه كان له دورا كبيرا في صندوق تطوير وإقراض البلديات لمساندة البلديات سواء على المستوى المالي والفني، وعلى الصعيد الإداري والمهني حيث لعب دوراً بارزاً أيضاً. إضافة إلى مساهمة صندوق تطوير وإقراض البلديات في دعم إنشاء فكرة شبكات تبادل معارف وخبرات بين مختلف البلديات الفلسطينية.

وخلال المؤتمر تم عرض أوراق عمل عن مراكز خدمات الجمهور التي تقوم بتأسيس شبكة مماثلة وهي ورقة الشمال حول العلاقة بين البلديات ووزارة الحكم المحلي، الواقع و القانون، ورقة الوسط (تحديات نظام الأبنية)، ورقة الجنوب (الإدارة المالية المحوسبة وتحديات التنمية في البلديات الفلسطينية)، ورقة غزة (آليات تعزيز إيرادات الهيئات المحلية الفلسطينية) والتي تم عرضها عبر الفيديو كونفرس، وورقة مراكز خدمات الجمهور (واقع مراكز خدمات الجمهور الفلسطينية).

العودة للاعلى