بلدية رام الله لجنة رام الله نظيفة وخضراء تناقش مشاريع بيئية للعام 2019

لجنة رام الله نظيفة وخضراء تناقش مشاريع بيئية للعام 2019

 لجنة رام الله نظيفة وخضراء تناقش مشاريع بيئية للعام 2019

عقدت لجنة رام الله نظيفة وخضراء اجتماعاً في قاعة نديم الزرو بمجمع رام الله الترويحي، ويأتي ذلك في إطار سعي اللجنة متابعة عدد من المواضيع التي تتعلق في نظافة مدينة رام الله وتخضيرها ومشاريع التوعية البيئية وغيرها.

وخلال الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة تم مناقشة عدد من المواضيع، وهي : مشروع إعادة استخدام المياه الناتجة عن محطة تنقية المياه العادمة في الطيرة والإستفادة من المياه المعالجة في ري الجزر وحدائق البلدية، وغسيل الشوارع حيث سيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل. إضافة الى الحد من استعمال الأكياس البلاستيكية واكمال المبادرات السابقة التي تم تنفيذها من قبل البلدية، والتي شملت توزيع أكياس مجانية صديقة بالبيئة على بعض المحال التجارية وتوعية وحث أصحاب المحال على الحد من استخدام الاكياس البلاستيكية لما تشكله من مخاطر على البيئة.

كما تم إطلاع اللجنة على مشاريع البلدية للتوعية البيئية التي تنفذها مع مدارس المدينة على مدار العام، بحيث أوصت اللجنة ادراج نشاطات تتعلق بالنظافة الشخصية، كنظافة الاسنان، والوحدات الصحية ضمن نشاطات التوعية الخاصة بالمدارس، وحث طلبة المدارس على ابتداع افكار للحد من استخدام الاكياس البلاستيكية.

هذا ودار نقاش حول يوم النظافة الوطني لعام 2019 الذي تنفذه البلدية في السابع من أيار كل عام، وأقترح الأعضاء عدد من النشاطات المقترحة لتنفيذها هذا العام.
من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله شكلت تسع لجان استشارية تضم أفراداً من المجتمع المحلي ذوي أختصاصات مختلفة، ويأتي ذلك في إطار نهج البلدية تعزيز المشاركة المجتمعية والتواصل مع المواطنين من أبناء المدينة، بهدف اتاحة المجال للمجتمع المحلي للمساهمة بصناعة القرار، وبما يضمن الاستفادة من الكفاءات التي تمتلك خبرات متميزة.