اعلان طرح عطاء تأهيل وتطوير المبنى الرئيس لبلدية رام الله-المرحلة الرابعة | بلدية رام الله
اعلان طرح عطاء تأهيل وتطوير المبنى الرئيس لبلدية رام الله-المرحلة الرابعة

 اعلنت بلدية رام الله وضمن خطة تطوير مبنى بلدية رام الله ومحيطه، عن طرح عطاء تأهيل وتطوير المبنى الرئيس لبلدية رام الله-المرحلة الرابعة. وجاء طرح العطاء كمرحلة جديدة في مشروع تأهيل مبنى البلدية بعد أن تم انجاز المرحلة الاولى المتمثلة بتأهيل وتجهيز المسرح البلديوالذي تم تأهيله وتطويره لإستقبال فعاليات مختلفة من ضمنها المؤتمرات والعروض الثقافية والفنية المختلفة ، وضم مشروع تطوير المسرح البلدي عدة عناصر من بينها: أعمال تشطيب وتأثيث وتجهيز المسرح البلدي بما فيه أنظمة الإضاءة والصوت، والسينما والترجمة وخشبة المسرح بكافة متطلباتهم بالإضافة إلى المسرح الخارجي والنافورة الخارجية ، وتمت توسعة المسرح ليصبح مع الاضافات الجديدو 950م2، وتضم منطقة الكواليس، قاعات جانبية، مرافق خدماتية لازمة لتشغيل المسرح حسب المواصفات الفنية المعتمدة للمسارح، Back Stage، غرفة تحكم بالأنظمة المختصة للمسرح، قاعة تدريب، وقاعة انتظار للضيوف وخدماتها، بالإضافة إلى تأهيل منطقة المسرح القائمة والتي تحتوي على 270 كرسي.


وفي المرحلة الثانية من مشروع تأهيل مبنى البلدية ومحيطه، فقد تم انجاز المرحلة الثانية المتمثلة بتوسعة المبنى الرئيس للبلدية وانشاء مركز خدمة الجمهور كتوسعة لمبنى البلدية فيمثل مركز خدمة الجمهور الإضافة الأبرز لبلدية رام الله، فهو يضم 14 محطة استقبال أمامية، و4 محطات خلفية، بالإضافة إلى مكتب مدير المركز، بحيث يتمكّن المواطنون من الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها البلدية دون الحاجة إلى التنقل بين الاقسام المختلفة للبلدية، إضافة إلى حصول المواطنين على خدماتهم بمهنية وشفافية عالية بسبب مأسسة التواصل بين المواطنين وطاقم البلدية. كما تم تجهيز مركز خدمة الجمهور بكافة الأنظمة والمعدات الحديثة التي من شأنها تقديم وإدارة المعلومات المقدمة بطريقة آلية.


كما يضم المركز محطة لرخصة الدفاع المدني ولضريبة الاملاك وبنك فلسطين، ونقطة الاستقبال والاقتراحات، حيث تم ايضا تمديد فترة الدوام من الساعة 8صباحا وحتى السادسة مساء للتسهيل على المواطنين تسديد الرسوم في مكان واحد ومراجعة البلدية خلال فترة الخصم التشجيعي على الرسوم السنوية.


كما شملت هذه المرحلة على تأهيل طابق للأرشيف، والقاعة متعددة الاستخدام، ومدخل المسرح البلدي، إضافة إلى مجموعة أخرى من المرافق الخدماتية.


وفي ذات الاطار وضمن المشروع في مرحلته الثالثة المتمثلة بمشروع تأهيل وتطوير منتزه رام الله، فقد بدأت بلدية رام الله بتنفيذ المشروع لتصبح المنتزه مناطق خضراء "الزهور والأشجار المناسبة"، ومناطق جلوس صيفية وشتوية منسجمة مع المحيط، وتأهيل منطقة النافورة القائمة, لتصبح نافورة موسيقية راقصة بأضواء متعددة الالوان على انغام الموسيقى،وسيراعي التصميم الجديد للمنتزه علاقة الشوارع المحيطة بالمنتزه بما يسمح بأن يشكل هذا التطور فضاءً عاما مع المحيط.
وضمن هذا المشروع تعلن بلديـة رام الله عن طرح عطاء "تنفيذ أشغال تأهيل وتطوير المبنى الرئيس لبلدية رام الله- المرحلة الرابعة" عطاء رقم ب ر م 17/2017، وذلك وفقاً للمخططات والمواصفات وجداول الكميات والشروط المرفقة العامة والخاصة بالمشروع.

العودة للاعلى