7/6/2013 12:00:00 AM
ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته 33

 

عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الثالثة والثلاثين بحضور رئيس البلدية م. موسى حديد والأعضاء حسن ابو شلبك وناديا حبش و جانيت ميخائيل وحربي الفروخ وكال دعيبس، و، ورمزي ابو العظام وعلاء ابو عين وأمين عنابي وسامي الحصري و نجمة غانم وعمر عساف وفيصل درس وماهر حنانيا، و صالح عازر قائم بأعمال مدير عام البلدية واتخذ القرارات التالية:

 

معاملات تنظيمية: بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية، وعددها 30معاملة، منها مشروع تفصيلي واحد، و3 معاملات إفراز شقق، و2 معاملة إفراز ارض و24معاملة للترخيص.

 

تقرير محكمة البلديات:

اطلع المجلس البلدي على تقرير محكمة البلديات، وقرر تكليف لجنة من المجلس لتقديم ملخص حول الإجراءات التي تمت في محكمة البلديات. والاجتماع مع قاضي المحكمة بهذا الشأن.

الاجتماع مع اتحاد المطورين

استمع المجلس البلدي لملخص من رئيس البلدية للاجتماع الذي عقد مع اتحاد المطورين في القطاع العقاري ، وقرر المجلس تأجيل النقاش بالموضوع وبشكل مفصل لجلسة اللجنة المحلية للبناء والتنظيم المقبلة .

 

مهرجان رام الله للتسوق

عرض رئيس لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية عمر عساف ملخصا لمهرجان رام الله للتسوق بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة رام الله، وتضمن التقرير مقترحا للمهرجان والتكلفة المتوقعة، وقرر المجلس إقامة المهرجان بشهر اب المقبل ، وسيشمل المهرجان خصومات من المحال التجارية في مدينة رام الله على البضائع ، و تخفيضات للإقامة الفندقية، و.خصومات من المطاعم، والترويج لسوق رام الله الشعبي، وسيرافق المهرجان برنامج فعاليات ثقافية وفنية متنوعة.

 

 

تقارير اللجان

تقرير لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية

اعتماد الشراكة مع الملتقى الثقافي في تنظيم مهرجان السينما " ناس سينما" ، و إدراج المهرجان ضمن الفعاليات المساندة لمهرجان التسوق.

 

تقرير لجنة الإيجارات

عرض عضو المجلس البلدي رمزي ابو العظام تقرير لجنة الإيجارات والتوصيات الواردة في اجتماعي اللجنة على المجلس البلدي الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.

 

تقرير سوق رام الله الشعبي

اعتماد التوصيات حول تخفيض رسوم وتقديم عروض لأصحاب الأكشاك في سوق رام الله الشعبي.

 

جلسة المجلس البلدي في شهر رمضان المبارك

تحديد موعد الجلسة الأسبوعية للمجلس البلدي ما بين الساعة (3-6) من كل يوم الثلاثاء وذلك خلال شهر رمضان المبارك.