4/6/2013 12:00:00 AM
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الثالثة والعشرين 15/2013

 
عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الثالثة والعشرين برئاسة رئيس البلدية بالإنابة سامح عبد المجيد وحضور الأعضاء ناديا حبش وحسن ابو شلبك وكمال دعيبس وجانيت ميخائيل وحربي الفروخ و رمزي ابو العظام وعلاء ابو عين وأمين عنابي وسامي الحصري ونجمة غانم وعمر عساف وفيصل درس وماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد ابو لبن، وفي بداية الجلسة وقف المجلس البلدي دقيقة صمت وحداد لروح الشهيد الأسير ميسرة أبو حمدية الذي استشهد في سجون الاحتلال، وأثناء الجلسة اتخذ القرارات التالية:

 

معاملات تنظيمية:

بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية. واتخذ القرارات التالية:

 

تأهيل حديقة يوسف قدورة

استمع المجلس البلدي لتقرير عن افتتاح حديقة يوسف قدورة في شارع المعاهد امام المواطنين والعلائلات والاطفال ابتداء من الاول من نيسان من الساعة الثامنة صباحا ولمنتص الليل، وذلك بعد ان تم اغلاق الحديقة لاعادة التأهيل والصيانة التي اشتملت على صيانة الالعاب والارضيات والتشجير والتعشيب.

 

تمديد دوام مركز البلدة القديمة لخدمات الجمهور

تم اطلاع المجلس البلدي على انه اعتبارا من الاول من نيسان بوشر العمل بتمديد ساعات دوام مركز البلدة القديمة لخدمات الجمهور من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الثامنة مساءاً ما عدا ايام الجمعة ابتداء من تاريخ ولمدة ثلاثة شهور تجريبية. ويقدم المركز للمواطنين بالاضافة الى خدمات بلدية رام الله، خدمات لشركة الكهرباء ومصلحة المياه ومجموعة الاتصالات، كما يضم عددا من الصرافات الاليات للبنوك.

 

استئناف تشغيل عدادات مواقف السيارات

استمع المجلس البلدي لتقرير عن استئناف تشغيل نظام عدادات مواقف السيارات مسبقة الدفع، واكد اعضاء المجلس على ضرورة التعامل مع المواطنين بشكل لائق لاستخدام العددادات، مع التأكيد على ان يكون تقييد السيارات خلال الفترة التجريبية بدون مخالفات، وتكثيف التنسيق مع الشرطة، وتعديل ساعات التشغيل لموسم الصيف بعد الفترة التجريبية.

 

 

 

الموقع الالكتروني ل GIS

اخذ المجلس البلدي علما بالانجاز الذي حققه موقع GIS نظم المعلومات الجغرافية لبلدية رام الله، بوصول عدد الدخول الى الموقع اكثر من مليون ونصف المليون مرة من مطلع شهر تشرين اول 2012 وكان دخول المستخدمين من كافة انحاء العالم.

 

تقرير لجنة المشاريع:

عرضت م. نادية حبش تقرير لجنة المشاريع حول عطاء التعبيد لعام 2013 الذي تضمن الشوارع المقترحة للتعبيد، وتم اعتماد المجلس الشوارع المقترحة من لجنة المشاريع لعطاء التعبيد لعام 2013 وفق الموازنة المعتمدة.

 

تقرير لجنة العلاقات العامة

عرض م. كمال دعيبس رئيس لجنة العلاقات العامة تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي اتخذ جملة من القرارات بهذا الشأن.

 

تقرير لجنة محطات غسيل السيارات

عرض عضو المجلس البلدي عمر عساف تقرير اللجنة المكلفة بدراسة ترخيص محطات غسيل السيارات على المجلس البلدي الذي اتخذ قرارا يؤكد على ضرورة توفير كافة متطلبات وشروط الترخيص البيئية والتنظيمية لمحطات غسيل السيارات الجديدة استناداً للشروط المعتمدة وخاصة توفير مساحة لا تقل عن 300 متر مربع للمحطة، و اعتمد التوجهات والشروط المقترحة لترخيص المحطات القائمة .

 

التقرير المالي لشهر 3/2013

اطلع المجلس البلدي على تقرير دائرة الشؤون المالية حول التقرير المالي لشهر 3/2013.