بلدية رام الله وصندوق الاستثمار يطلقان مشروع الطاقة المتجددة | بلدية رام الله
بلدية رام الله وصندوق الاستثمار يطلقان مشروع الطاقة المتجددة

 وقع رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد اليوم، مع رئيس مجلس إدارة شركة مصادر لتطوير الموارد الطبيعية ومشاريع البنية التحتية "مصادر" / ورئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى مذكرة تفاهم حول مشروع الطاقة المتجددة، ويأتي المشروع في إطار تنفيذ برنامج لتوليد الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة، لتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة المستوردة والسعي نحو تحقيق الاستقلال في قطاع الطاقة وتنوع مصادر الطاقة. كما ينسجم توقيع المذكرة مع توجه المجلس البلدي الذي أقره بما يتعلق بتوسيع استخدام الطاقة المتجددة، الأمر الذي يسهم في الحفاظ البيئة وتخفيض التكلفة التشغيلية وتقليل الاعتماد على المصادر المستوردة.

و أكد م. حديد أن مذكرة التفاهم هي المحطة الأولى سيتلوها توقيع اتفاقية تفصيلية لترجمة التوجهات على أرض الواقع، حيث من شأنها أن تسهم في خلق بدائل جديدة ومن مصادر طبيعية كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، الأمر الذي قد يساهم في تقليل الاعتماد على المصادر المستوردة والاعتماد على مصادر الطاقة المستدامة والنظيفة للطاقة.

مشيراً، إلى أن المشروع له أبعاد وطنية مهمة تتمحور حول إنشاء محطة توليد طاقة كهربائية تعمل على الطاقة الشمسية، حيث ستكون المحطة مخصصة لاستعمال عدد من البلديات والمؤسسات في الوطن.

من جانبه، أشار د. مصطفى إلى دور البلديات في احداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية إلى جانب دورها الخدماتي، مشيراً إلى ضرورة افساح المجال أمام البلديات لتأسيس مشاريع ذاتية تعود بالمنفعة الكبيرة على مواطنيها.

وأضاف، إلى أهمية شراكة القطاع الخاص والبلديات كخطوة أساسية من أجل النهوض بالدولة، حيث ستكون بلدية رام الله المحطة الأولى في تنفيذ هذا المشروع على مستوى الوطن.

وشارك في حفل توقيع مذكرة التفاهم أعضاء المجلس البلدي، ووفد من صندوق الاستثمار الفلسطيني، ومدير عام البلدية، ودائرة المشاريع.

العودة للاعلى