بلدية رام تفتتح المخيم الصيفي التاسع

 افتتحت بلدية رام الله اليوم الإثنين، فعاليات المخيم البيئي التاسع الذي نظم تحت شعار (ربط الناس بالطبيعة)، والذي يشارك به 100 طالب وطالبة من أعضاء النوادي البيئية في المدارس المشاركة ببرنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة .


وسيتخلل برنامج المخيم العديد من الانشطة والفعاليات البيئية والتثقيفية الهادفة، اضافة الى المحاضرات البيئية ومجموعات العمل والألعاب البيئية الموجهة، كما سيناقش المخيم مواضيع بيئية وصحية غنية بالمعلومات المتنوعة باستخدام الغناء، الدراما، والفن. إضافة الى مناقشة العديد من المشاكل والمواضيع البيئية تحت شعار ( ربط الناس بالطبيعة).


من جهتها، أكدت مديرة المخيم البيئي إيمان عبيد على أهمية عقد هذه المخيمات البيئية الصيفية السنوية والتي تهدف الى خلق قادة بيئيين حيث سيكون هؤلاء القادة سفراء في بيوتهم ومدارسهم والنوادي التي ينتمون اليها، اضافة الى العمل على دمج الطلبة في الحركة البيئية والتأثير فيهم لتغيير سلوكياتهم الخاطئة اتجاه بيئتهم.


مشيرة، إلى أن المخيم يتضمن تنفيذ عدة فعاليات ونشاطات بهذا السياق تهدف إلى تعزيز شعار يوم البيئة العالمي لعام 2017 )ربط الناس بالطبيعة) والذي يحث على التمتع بالطبيعة وحمايتها، حتى نستطيع أن نقدر جمال الطبيعة وأهميتها، والمضي قدما في الدعوة لحماية الأرض التي نعيش عليها جميعا.


وأعرب الطلبة المشاركين وقادة المخيم البيئي التاسع الذي يضم مشاركين من مجلس بلدي الأطفال عن بالغ سعادتهم بالمشاركة السنوية في المخيم البيئي الذي تنفذه بلدية رام الله، مشيرين إلى أن المخيم يلعب دور بارز في صقل شخصية الطلبة المشاركين وتوعيتهم بأهمية الوعي البيئي في الحياة اليومية.


ويذكر، أن المخيم ينظم بالتعاون مع عدة مؤسسات مختصة وذات علاقة وهي (سلطة جودة البيئة ، مديرية صحة رام الله والبيرة، وزارة الصحة الفلسطينية، المركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة - سلطة الطاقة , مديرية زراعة رام الله ، الهلال الأحمر الفلسطيني, مصلحة مياه القدس لمنطقة رام الله والبيرة , مؤسسة الحق في اللعب ،جمعية الإغاثة الزراعية, مؤسسة النيزك، مؤسسة عيد المحسن القطان ، الكمنجاتي، سرية رام الله الأولى).