بلدية رام الله قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 3 للعام 2019

2/4/2019 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 3 للعام 2019

 اعتماد قائمة تأهيل الطرق2019 وتضم37 شارعا
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 3/2019 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: ممدوح الفروخ، ريمون بوشه، نهلة قورة، وسام عازر، كمال شمشوم، عمر عساف، رولا عز، حسين الناطور، احمد عباس، ماهر ناطور، سماح نصار، جمال عوايصه، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 26 معاملة، منها 10 معاملات ترخيص، 7 معاملات إفراز شقق، ومعاملتان توحيد وإفراز أرض، 5 طلبات.

من جهة أخرى، عرض على المجلس البلدي تقرير مركز خدمة الجمهور من تاريخ 2/1/2019 لغاية تاريخ 21/1/2019 حيث بلغت الايرادات 8,822,931.12 شيكل.

إلى ذلك، اعتمد مجلس بلدي رام الله قائمة الطرق التي سيتم تأهيلها في العام 2019 والتي شملت 37 شارعاً في مناطق مختلفة من المدينة، منها شوارع تربط شبكة الطرق بمباني سكنية، وتعبيد طرق في مركز المدينة والمنطقة الصناعية، واحياء متفرقة في المدينة، وأسماء الشوارع هي : متفرع من شارع جمال عبد الناصر ، ماجد ابو شرار ،عيسى العوام ، متفرع من محمد يوسف النجار متفرع من ممدوح صيدم ، خروبة ، متفرع من منصور ريان، لويس فافرو، فريد تابري ،عين الجوز، الفرندز ،خليل ابو ريا، الكرامة، سلفادور اللندي، البرية، حنا غانم، رافييلي تشيريللو، ابراهيم طوقان، يحي حمودة ، ابو العلاء المعري، عبد الحميد ياسين، اثنيا، الكرمل، توسعة كلثوم عودة والرازي، توسعة كمال ناصر، تحويلات عين مصباح، اضافة شارع برلين وفي المنطقة الصناعية كل من الشوارع التالية: الفالوجة،موسى خليل،الكونت برنادوت، هنجاريا، عين ترفيديا، الاشوريين، وفي مركز المدينة، الشارع الرئيس، محيط مجمع المنارة، الزهراء، الكلية الاهلية.

كما اطلع المجلس البلدي على تقرير جلسة المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية المحلية، الذي تضمن عرض خطة عمل وحدة التنمية الاقتصادية المحلية، إضافة إلى تناول موضوع تطوير الخدمات، وتشجيع التجارة.

في سياق مختلف، عرض تقرير لجنة رام الله نظيفة وخضراء على المجلس البلدي، والذي شمل مشروع إعادة استخدام المياه الناتجة عن محطة تنقية المياه العادمة في الطيرة والإستفادة من المياه المعالجة في ري الجزر وحدائق البلدية، وتنظيف الشوارع حيث سيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل. إضافة الى الحد من استعمال الأكياس البلاستيكية واكمال المبادرات السابقة التي تم تنفيذها من قبل البلدية، والتي شملت توزيع أكياس مجانية صديقة بالبيئة على بعض المحال التجارية وتوعية وحث أصحاب المحال على الحد من استخدام الاكياس البلاستيكية لما تشكله من مخاطر على البيئة. كما تم إطلاع اللجنة على مشاريع البلدية للتوعية البيئية التي تنفذها مع مدارس المدينة على مدار العام، ويوم النظافة الوطني لعام 2019 الذي تنفذه البلدية في السابع من أيار كل عام. الى ذلك اعتمد المجلس البلدي أعمال إضافية لإنشاء حديقة رام الله.