ترجمة لتوجهه بعقد لقاءات جماهيرية مجلس بلدية رام الله يعقد لقاءه الجماهيري الأول في مخيم قدورة | بلدية رام الله
ترجمة لتوجهه بعقد لقاءات جماهيرية مجلس بلدية رام الله يعقد لقاءه الجماهيري الأول في مخيم قدورة

 

عقد  مجلس بلدية رام الله اجتماعا جماهيريا في مخيم قدورة، وذلك ترجمة لتوجهه بعقد سلسلة اجتماعات مع المجتمع المحلي خارج بلدية رام الله، ويأتي هذا الاجتماع تنفيذا لقرار المجلس البلدي في ذكرى النكبة بعقد لقاء في مخيم قدورة تأكيدا على حق العودة وحقوق اللاجئين بالعودة إلى أراضيهم ومدنهم التي هجروا منها.، ودعما لأهالينا في المخيمات الفلسطينية،
 
وتم اللقاء في مقر اللجنة الشعبية لمخيم قدورة برئاسة رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد وبحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، وأعضاء المجلس البلدي حسن ابو شلبك ورمزي ابو العظام و أمين عنابي وحربي الفروخ و علاء ابو عين، ومدير عام البلدية احمد ابو لبن. كما حضر اللقاء نائب محافظ محافظة رام الله والبيره حمدان البرغوثي وخليل فلنة من المحافظة، ونائب مدير شرطة المحافظة الرائد بشار البرغوثي، ورئيس اللجنة الشعبية لمخيم قدورة احمد صفران وأعضاء اللجنة وفعاليات مخيم قدورة وأهالي المخيم. 
 
ويعتبر هذا الاجتماع الأول لمجلس بلدية رام  الله خارج البلدية وفي مخيم قدورة، وتم خلاله مناقشة عدد من القضايا مع اللجنة الشعبية للمخيم ، وخلالها استمعت بلدية رام الله لهموم واقتراحات أبناء المخيم، كما تم طرح مواضيع لها علاقة بحظائر الأغنام ، وإزالة التعديات على الشوارع المؤدية إلى المخيم وبداخله، ومخالفات الأبنية في المخيم، وإغلاقات الشوارع في المناسبات الاجتماعية التي تعيق الطريق تجاه مجمع فلسطين الطبي
 
وخلال اللقاء أكد م. موسى حديد على أن بلدية رام الله تؤكد على أن أبناء المخيمات الفلسطينية يجب أن يحظوا بحياة كريمة، وستعمل البلدية على المساهمة في ذلك، وان هذه الخطوة سيتبعها خطوات مماثلة اتجاه أبناء شعبنا.
 
من جهته قال البرغوثي إن المحافظة تقدر مبادرة وخطوة بلدية رام الله بهذا الاجتماع الجماهيري في مخيم قدورة، مؤكدا على دعم وإسناد المحافظة لتوجهات بلدية رام الله في سبيل سيادة النظام والقانون، وأشار إلى أن التجاوزات التي تتم داخل المخيم تحت مظلة "وجود مخيم لاجئين"، هي تجاوزات لا تخدم أهالي المخيم ولا تساهم في تحسين أوضاعهم.
 
بدوره رحب صفران رئيس اللجنة الشعبية للمخيم  بالمحافظة وبلدية رام الله، مشيدا بجهود وانجازات البلدية، مشيرا إلى أن المخيم يواجه إشكاليات في حظائر الأغنام والمقاهي المجاورة، وغيرها من المشاكل التي يعمل على متابعتها مع بلدية رام الله.

وفي ختام اللقاء قام الحضور بجولة في المخيم للاطلاع عن كثب على أهم الإشكاليات التي تواجه المواطنين ، من ثم  بزيارة لمركز شباب مخيم قدورة، تم خلالها الاطلاع على أنشطة المركز  ، وكيفية العمل على تنشيط العلاقة مع بلدية رام الله خلال الفعاليات والأنشطة المختلفة للبلدية.

العودة للاعلى