بلدية رام الله تشارك في المؤتمر السنوي العام لجمعية إنارة المدن في المغرب

 بلدية رام الله تشارك في المؤتمر السنوي العام لجمعية إنارة المدن في المغرب

شاركت بلدية رام الله في المؤتمر السنوي العام لجمعية إنارة المدن في المغرب، ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والأفكار الإبداعية والتقنيات الحديثة في إنارة الحيز العام والإطلاع على تجارب المدن المختلفة في إستخدام الإنارة الموفرة للطاقة LEDـ، ومعالجة القضايا البيئية والحضرية المتعلقة بهذا الموضوع.

وشارك في المؤتمر الذي نظم على مدار ثلاث أيام، رئيسة لجنة المشاريعة وعضو المجلس البلدي المهندسة وسام عازر، ورئيس قسم تجميل المدينة المهندس سامي عويضة، ورئيس قسم الكهرباء والإنارة المستدامة المهندس ماجد الكيلاني.
من جهته، قدم م. عويضة عرضاً تناول فيه إعتماد بلدية رام الله الإنارة الموفرة للطاقة LED في كافة مشاريعها، وفعاليات المدينة التي تنظمها البلدية بإستخدام الإنارة الجمالية وعروض المهرجانات، ومن ثم تم فتح باب الأسئلة للمشاركين لطرح أي أستفسارات حول رؤية البلدية المستقبلة للإنارة الموفرة للطاقة ( ليد ).

هذا وتمحورت الورشة حول عدة إتجاهات حديثة في مجال إنارة المدن، وضمت عدداً من الأشخاص ذوي الإختصاص كل في مجال معين، ومن أبرز المحاور التي تم تناولها خلال الورشة الترابط الإجتماع للسكان من خلال إنارة الفراغ، ودور الإنارة في دعم التواصل المجتمعي وإعادة إحياء المكان أو الحيز ومحور الفن والثقافة وعرض لأخر التطورات الفنية والتقنية بما يختص بإنارة المباني التاريخية وإنارة الإحتفالات.

من الجدير ذكره، أن المؤتمر تضمن محاضرات وعروض عن المدن، حيث تم تقديم 14 عرضاً لمختلف المدن الأوروبية، تمحورت هذه العروض حول مشارع معينة في عدد من المدن والإستراتيجيات ومناقشة مخطط الإنارة العام لمدن اخرى، وذلك بمشاركة 200 شخص يمثلون 30 دولة أوروبية وأفريقية وشرق أسيوية.