طرح عطاء المشروع الخاص بمخطط الاطار التنموي التوجيهي المكاني والخطة المرورية الشاملة لمدن رام الله البيرة بيتونيا والصورة الجوية لمدينة بيتونيا | بلدية رام الله
طرح عطاء المشروع الخاص بمخطط الاطار التنموي التوجيهي المكاني والخطة المرورية الشاملة لمدن رام الله البيرة بيتونيا والصورة الجوية لمدينة بيتونيا

 اعلنت وحدة التعاون المشترك لبلديات رام الله والبيرة وبيتونيا طرح العطاء الخاص بمشروع (مخطط الاطار التوجيهي التنموي المكاني والخطة المرورية الشاملة لمدن رام الله والبيرة وبيتنويا وصورة جوية لمدينة بيتونيا) ضمن برنامج البينة التحتية والمجتمع المحلي التابع لوزارة الحكم المحلي والممول من قبل مؤسسة مجتمعات عالمية. ( chf سابقا) وتعتبر هذه المحطة من المحطات العملية المهمة لمشروع يعتبر من الاولويات الاستراتيجية المشتركة بين البلديات الثلاث على اجندة تعاونها المشترك. وايمانا من البلديات وشركائها ان المشروع يعبر عن القضايا التي ينبغي التعاون بخصوصها بين المدن الثلاث لتحقيق مستوى حياة افضل لمواطني المدن الثلاث على حد سواء. وهو الهدف الاول لتعاونها.

وقد سبق هذه الخطوة العديد من التحضيرات والاتصالات من قبل البلديات الثلاث مع شركائها على كافة المستويات الى ان وصل المشروع الى هذه المحطة المهمة، حيث تكمن اهمية المشروع بحد ذاته في حزمته الحالية المكونة من مخطط الاطار التنموي التوجيهي المكاني والخطة المرورية الشاملة للمدن الثلاث والصورة الجوية لمدينة بيتونيا، في كونه يعبر عن اثنتين من اهم اولويات الخطة الاستراتيجية المشتركة بين البلديات الثلاث وهي البيئة العمرانية المشتركة وكذلك البيئة المرورية المشتركة ضمن حزمة واحدة، حيث تمت صياغة هذه الخطة الاستراتيجية المشتركة بمشاركة المجتمع المحلي ومؤسساته المدنية في حينه.

وسيعالج المشروع ضمن مكوناته القضايا العمرانية التنموية المشتركة باطارها التوجيهي في الحيز الجغرافي المشترك للمدن الثلاث وكذلك القضايا المرتبطة بالبيئة المرورية للمدن الثلاث ضمن اطار شمولي على المدى القصير المتوسط والمدى البعيد مما سيساهم في ايجاد حلول علمية نوعية لمشاكل مرورية وبالتالي بيئة مرورية مريحة ضمن المدن الثلاث للمواطن والزائر على حد سواء وكذلك سيساهم في ايجاد بيئة جاذبة للاستثمار المدروس مما سينعكس على تحسين اقتصاديات المنطقة.

العودة للاعلى